أنت هنا

    في إطار سعي نادي المسؤولية الاجتماعية لتفعيل أوجه المشاركة المجتمعية لدى الطلاب، شارك عدد من طلاب التحضيرية دورة لمعرفة السمات الأساسية للقائد الناجح والتي من خلالها تمكن الافراد من الاستجابة لمتطلبات الريادة المجتمعية.

وتم التأكيد على ان القيادة عملية مهمة وضرورية لإنجاز أي عمل من خطواته الأولى في التخطيط ثم التنفيذ والتقييم، وهي مهمة تناط بالقائد الناجح، ويعتبر القائد أحد أفراد المجتمع، ولكن بسبب تميّزه بعدّة من الصفات المختلفة عن غيره أصبح يُسير أمور مجموعة معينة من الأفراد، وقد تكون تلك المجموعة كبيرة أو صغيرة، ويجب أن يتميّز القائد بمجموعة من الصفات الطيّبة والحميدة ليكون قريب من أفراد مجموعته وأكثر معرفة مما يعانون من مشاكل وتحدّيات.

وهدفت الدورة الى توضيح العديد من السمات التي يتميز بها القائد عن غيره، لديه القدرة على الإمساك بزمام الأمور، والتمتع بالذكاء وسرعة البديهة، والحنكة. الشجاعة والمثابرة والقدرة على الابتكار والتجديد في المهام الموكلة إليه. الالتزام، وعدم التقاعس في أداء المهام. التفكير البناء والعميق قبل اتخاذ أي قرار، القدرة على

التعامل مع جميع المتغيرات التي من الممكن ان يتعرض لها، وعليه حرصت الهيئة الإدارية لنادي المسؤولية في التحضيرية مع الطلاب المشاركين على تعزيز قيم القادة في نفوس الطلاب وتعزيز الجانب القيادي لديهم.

وفي ذات السياق يقيم نادي المسؤولية الاجتماعية العديد من الفعاليات ويشارك في العديد من الأنشطة المختلفة التي تقيمها العمادة في إعداد وتأهيل طلاب قياديين قادرين على تحمل المسؤولية بطرق نوعية متطورة محفزة للتعلم والإبداع.