أنت هنا

 

أتم طلبة برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بجامعة الملك سعود برنامج مهارات القيادة والتأثير الذي أقيم لطلبة المرحلة التأهيلية بعمادة السنة التحضيرية بالتعاون مع نادي القيادة الشبابي (برنامج سفير ) ، إذ بدأ البرنامج باستعراض الأدوار التنفيذية وتحديد أنماط القيادة لدى الطلبة، مروراً باكتشاف مهاراتهم القيادية وتشخيص التحديات التي تواجههم، وصولاً إلى استكشاف مواطن القوة والتأثير، وقيادة فريق العمل.

 وعقد البرنامج لمدة (6) ساعات متتالية في مقر عمادة السنة التحضيرية، واستفاد منه (85) طالب من الطلبة المتفوقين والطلبة الموهوبين . وقد تلقى المشاركون في البرنامج العديد من الفقرات النظرية والتفاعلية حول حول قيادة الذات وقيادة الآخرين وقيادة فريق العمل و مهارات التواصل والتأثير.

وقد أوضح سعادة د. نامي بن مفرج الجهني عميد السنة التحضيرية بأن هذا البرنامج يأتي وفق خطة مدروسة تسعى العمادة من خلالها إلى تعزيز الأدوار القيادية لدى الطلبة المتفوقين والموهوبين بالعمادة في مرحلته التأهيلية الأولى التي تمكن الأفراد من القدرة على الاستجابة لمتطلبات الحياة حيث ويعد هذا البرنامج باكورة النجاح والتميز لدى عمادة السنة التحضيرية شاكرًا جميع الطلبة المشاركين في البرنامج على حضورهم المتميز والمشرفين على هذا الملتقى والجهود التي بذلت في إنجاحه.

ومن جانبه أكد مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين  د. علي الدلبحي أن هذه المرحلة تهدف إلى تأهيل طلبة البرنامج تأهيلاً يساعدهم على اكتساب أحدث الأساليب في القيادة وتنمية المهارات القيادية لطلبة الجامعة المتفوقين والتي هي أحد مرتكزات برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين.

صورة من البرنامج: