أنت هنا

نظم برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بجامعة الملك سعود لطلبته بعمادة السنة التحضيرية دورة متخصصة في إدارة قواعد البيانات العلائقية ((SQL  والذي يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة على انشاء وادارة قواعد البيانات العلائقية من خلال إدخال البيانات والحذف والفرز والبحث والتصفية و التعديل. والتي أقيمت بالتعاون مع قسم مهارات تطوير الذات بالعمادة، ومدتها أربعة أسابيع بواقع (15) ساعة تدريبية ، حيث يتخلل هذه الدورة العديد من التطبيقات العملية على انشاء وادارة قواعد البيانات العلائقية من خلال إدخال البيانات والحذف والفرز والبحث والتصفية و التعديل.

وبلغ عدد الطلاب الذين التحقوا بهذه الدورة (25) طالباً من طلاب البرنامج، والتي من المتوقع أن يكتسبوا خلالها المهارات اللازمة  في إنشاء وإدارة قواعد البيانات العلائقية .

هذا ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج الإثرائية والدورات التدريبية  التي أعدتها عمادة السنة التحضيرية للطلبة المتفوقين والموهوبين والتي تشمل أربعة محاور هي ( البرنامج الإثرائي في الحاسب الآلي ، والبرنامج الإثرائي في الرياضيات ، والمهارات الشخصية ، والزيارات العلمية وقصص النجاح والإلهام ) .