أنت هنا

في دورتها الرابعة ...

اختتمت ندوة الثلاثاء العلمية الرابعة لمنسوبي قسم العلوم الأساسية في السنة الأولى المشتركة

والقائمة على تنظمه لجنة التدريب والتطوير بقسم العلوم الأساسية

سعيَا منها في تدعيم ونشر البحث العلمي في قسم العلوم الأساسية، من قبل أكاديميين؛ للارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي لمنسوبي قسم العلوم الأساسية، وذلك لتقديم أفضل الممارسات التعليمية التي تساعد الطلاب في دراستهم الجامعية وامتلاك مهارات التعلم المستمر، من خلال بيئة تعليمية تشجع على الإبداع والتعاون، أطلق قسم العلوم الأساسية في السنة الأولى المشتركة ندوة الثلاثاء العلمية الرابعة استكمالًا لعمل منظومة القسم بواقع ساعة واحدة من كل أسبوع، لمدة ثلاثة أسابيع وبمجموع ثلاثة ساعات تدريبية.

وقد تم عقد الَلقاءات الثلاثة بمركز مصادر العلوم الأساسية في عمادة السنة الأولى المشتركة، وقدم الندوة الأولى الدكتور/ خالد علوش، وكانت أبرز محاورها عن (برنامج LATEX الخاص بكتابة الأبحاث الرياضية المرسلة للنشر في المجلات العالمية، وشرح كيفية الكتابة النصية وكتابة المعادلات وتنسيقها، والجداول وإضافة الصور والمراجع).

وتحدث الأستاذ/ سامح الحديدي، في الندوة الثانية عن (العناصر الأساسية لتمثيل الزمر (المجموعات) بتعريفاتها المختلفة، ومفهوم تكافؤ التمثيلات والعمليات على تمثيل المجموعات من جميع التمثيلات وإنشاء تمثيلات، التمثيلات غير قابلة للاختزال، وأخيرًا عن نظرية ماشك، سشور المتعلقة بتلك التمثيلات).

وفي ختام الندوة الثالثة تحدث الأستاذ محمد فكري عن (الحلول التحليلية للمعادلات التفاضلية الجزئية غير الخطية، وأخذ على سبيل المثال الحلول التي على شكل موجات منعزلة متعددة في المياه الضحلة.

حضر اللقاءات أكثر من (25 مدربًا) في قسم العلوم الأساسية، وتم طرح الأسئلة والاستماع لمناقشات بعض المدربين المتواجدين والتفاعل معهم بشكل إيجابي.