أنت هنا

قام برنامج ونادي الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بتنظيم زيارة علميّة إلى شركة الصناعات الأساسية سابك يوم الأربعاء 2/6/1438هـ الموافق 1/3/2017م. وتأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الأنشطة الإثرائية لطلبة البرنامج في مسار المتفوقين لمرحلة الإعداد التخصصي. وقد تضمنت الزيارة حوالي (20) طالبًا من مختلف كليات الجامعة، قاموا خلالها بزيارة مشروع أبحاث تطوير الصناعات البلاستيكية وموطن الابتكار بشركة سابك في موقعها بوادي الرياض للتقنية بجامعة الملك سعود.

وخلال الزيارة اطلع الطلاب على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات البلاستيكية والابتكار وذلك من خلال التواءمة ما بين البحث العلمي والصناعة؛ مما يشكل ركيزة أساسية ورافدًا مهمًّا في صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وأفكارهم التي من شأنها رفع مستوى المعرفة العلمية والتطبيقية ومجالات البحث لديهم.

ومن جانبه، أكد مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة الدكتور علي الدلبحي على أهمية مثل هذه الزيارات للطلبة المتفوقين والموهوبين حيث تربطهم مباشرة بأحدث التقنيات والأبحاث في المصانع والمراكز البحثية، مقدماً الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان على ما يولونه من حرص على طلبة الجامعة وعناية فائقة ببرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين ومساندة منطلقاته وبرامجه وخططه على كافة الأصعدة.