أنت هنا

     

برعاية وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور/ يوسف بن عبده عسيري؛ تُطلق عمادة السنة الأولى المشتركة مشروع "إعداد الخطة الاستراتيجية للعمادة"، وتتضمن خطة العمل بالمشروع أربعة مراحل رئيسة هي:

المرحلة الأولى: التحليل الاستراتيجي للبيئة الداخلية والخارجية وتحليل احتياجات الأطراف الرئيسة واستشراف المستقبل.

سيتم فيها عقد ورش عمل ولقاءات مع القيادات الإدارية بالجامعة، والكليات، وأعضاء هيئة التدريس، ومجموعات من الطلاب، وجهات مجتمعية.

المرحلة الثانية: إعداد الخطة الاستراتيجية ومكوناتها

سيتم فيها تحديد رؤية ورسالة وأهداف العمادة الاستراتيجية إنطلاقًا من واستنادًا على مخرجات المرحلة الأولى.

المرحلة الثالثة: إعداد المبادرات التنفيذية الخاصة  بكل هدف استراتيجي

في هذه المرحلة سيتم عقد ورش عمل لصياغة المبادرات التنفيذية ووضع المستهدفات ومعايير ومؤشرات قياس الأداء مع تحديد المسؤولين عن تنفيذ المبادرات والإطار الزمني للتنفيذ.

المرحلة الرابعة: التخطيط التشغيلي

خلال هذه المرحلة سيتم إعداد الخطط التشغيلية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية وأهدافها، ولضمان جودة التخطيط التشغيلي سيتم عقد ورش عمل ولقاءات تدريبية لكافة رؤساء الوحدات والأقسام ومديري الإدارات ومنسقي الجودة بالعمادة للتدريب على مهارات التخطيط التشغيلي وإعداد تقارير الأداء الدورية من خلال منهجية القياس المستندة على المؤشرات.

ومن الجدير بالذكر أن فريق إعداد الخطة الاستراتيجية ينطلق من عدة ركائز  في بنائه للخطة هي: دعم الجامعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وتلبية احتياجات كليات الجامعة باعتبار عمادة السنة الأولى المشتركة ضمن الخطة الدراسية للكليات، ودعم تحقيق رؤية المملكة 2030.