أنت هنا

تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"

برعاية عميد السنة الأولة المشتركة د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها ، نظمت وحدة العلاقات العامة والإعلام بعمادة السنة الأولى المشتركة وبالتعاون مع الإدارة العامة للسلامة والأمن في الجامعة محاضرة بعنوان " الدفاع المدني ومراحل تطوره " احتفاءاً بـ"اليوم العالمي للدفاع المدني" تحت شعار " يداً بيد للوقاية من المخاطر " ألقاها المقدم مناحي القحطاني مدير مركز الدفاع المدني في الجامعة يرافقه أ. سند العنزي مدير إدارة السلامة .

وأقيمت المحاضرة في المدرج الشرقي في العمادة ، حيث قام المقدم / مناحي القحطاني بمسح تطبيقي أمام الطلاب على إجراءات السلامة في قاعة المحاضرة ؛ وتم ذلك بطريقة مشوقة وجديدة على الطلاب الذين لم يعتادوا على هذا التفاعل في مثل هذه المحاضرات .

وأضاف أن اليوم العالمي للدفاع المدني يهدف إلى ترسيخ مفهوم الوقاية من المخاطر بأنواعها كافة، والحفاظ على سلامة الأفراد والمؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

وأشار إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تحرص على المشاركة في تفعيل البرامج التوعوية بمشاركة المؤسسات المجتمعية، وتسعى إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية المتميزة، والتأكيد على تفاعل الأفراد الذين يمثلون الركيزة الأساسية لنجاح عمل الدفاع المدني، مشيدًا بإسهام الفعاليات في رفع مستوى الوعي ومشاركة الخبرات والتجارب.