أنت هنا

أقيمت ورشة عمل بعنوان "التفكير الناقد لدى الموهوبين" بتنظيم من  برنامج ونادي الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يوم الإثنين الموافق 7/6/1438هـ، وقدمها سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن ناهس العتيبي من كلية التربية بالجامعة. وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات "اليوم الخليجي للموهبة والإبداع" الذي تحتفي به دول مجلس التعاون الخليجي في الثالث من مارس من كل عام.

وهدفت هذه الورشة بشكل عام إلى تعزيز مجالات التفكير الناقد لدى طلاب الجامعة الموهوبين؛ لارتباطه بسلوكيات عديدة كالمنطق وحل المشكلات وله انعكاسات في عملية التعلم والقدرة على حل المشكلات. واتسمت ورشة العمل بحضور العديد من الطلاب وحسن تفاعلهم ومشاركتهم الفاعلة مع التطبيقات المتعلقة بالورشة ومضامينها. وفي نهاية الورشة قام سعادة الأستاذ الدكتور العتيبي بالإجابة على تساؤلات الطلاب التي تركزت حول كيفية تفعيل التفكير الناقد في خدمة الموهبة وتنميتها. 

من جهته، أوضح مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين سعادة الدكتور علي الدلبحي أن مشاركة البرنامج في الاحتفاء باليوم الخليجي للموهبة والإبداع من خلال تقديم العديد من الفعاليات والأركان التعريفية يجسد حرص إدارة الجامعة على تعزيز منظومة رعاية الموهوبين وترسيخ ثقافة الموهبة، لما لها من دور في تحقيق برامج التحول الوطني والرؤية 2030.