أنت هنا

جامعة الملك سعود توجه الطلبة نحو اختيار تخصصات تلبي متطلبات سوق العمل 

أكد وكيل جامعة الملك سعود  للشؤون التعليمية والأكاديمية د. عبدالعزيز العثمان أن معرض التعريف بالكليات يُعد مقصداً مهماً للطلبة للتعرف أكثر على الكليات وأقسامها الأكاديمية وشروط التسجيل فيها و اضاف العثمان خلال تدشينه امس بحضور عميد كلية الاداب الامير الدكتور نايف ال سعود وعميد السنة الأولى المشتركة د. نامي بن مفرج الجهني و عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني فعاليات معرض التعريف بالكليات الذي تنظمه وكالة الخدمات الطلابية ممثلة بوحدة الإرشاد الأكاديمي ضمن برنامج مساري " لمستقبل أفضل" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام والذي تنظمه عمادة السنة الاولى المشتركة تحت رعاية مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر.

 

وقد تجول د. العثمان على اجنحة كليات الجامعة المشاركة وتم الاستماع إليها وبرامجها المتعددة ومبادراتها في موضوع التخصيص .حيث شاركت جميع كليات الجامعة في هذا المعرض للتعريف ببرامجها وأقسامها وشروط القبول فيها والفرص الوظيفية التي تتوفر لخريجيها  

و قال العثمان ان ما يسهل للطالب اختيار التخصص وفق أسس علمية ، وهو بذلك يوجه الطلبة نحو اختيار تخصصاتهم بحيث تلبي متطلبات سوق العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

 

 

من جهته أكد عميد السنة الأولى المشتركة أن المعرض ينقل الخبرات الأكاديمية للطلبة وأقرانهم ، مشيراً بأن البرنامج يساعد الطالب على اختيار التخصص الدقيق  حيث يتم التعرف على جميع الكليات والتخصصات من حيث الخطة الدراسية ونظام الدراسة فيها وفرص العمل المتاحة لكل كلية وهو ما يحقق تطلعات الجامعة ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة في الريادة والتميز للوصول لمجتمع المعرفة.

هذا وقد ضم المعرض المصاحب للبرنامج جميع المسارات الدراسية في الجامعة " العلمية والهندسية والصحية والإنسانية " وشاركت فيه جميع كليات الجامعة ، و استهدف البرنامج بشكل أساسي طلاب السنة المشتركة لزيارة المعرض والاستماع عن شرح مفصل عن كافة التخصصات المتاحة في الجامعة .  حضر المعرض عدد من وكلاء الكليات ووكلاء  عمادة السنة الأولى المشتركة و مسئوليها و طلابها.