أنت هنا

أقامت وحدةالأنشطة الطلابية ممثلة بمشروع العمل الطلابي دورة بعنوان ( التسويق الشخصي ) يوم الاثنين 14/6/1438هـ ، 13/3/2017 م  الساعة العاشرة صباحاً قدمها المدرب بالسنة الأولى المشتركة بالدرعية الدكتور / عيسى يحيى اللحام  لطلاب البرنامج الانتقالي والدبلوم، حيث بلغ عدد المشاركين فيها 52 طالباً.

تضمنت الدورة الحديث عن ماهية التسويق والتسويق الشخصي وأهميته ثم تحدث عن تحليل نقاط القوة والضعف الشخصية والنصائح الواجب وضعها في الاعتبار أثناء المقابلات الشخصية وعن وجوب اختلاف بين من يريد التسويق لذاته والشخص العادي أو التقليدي .

إلى ذلك تم استخدم التقنيات في عرض وإبراز المميزات والمنجزات لتحقيق هذه الأهداف   ثم تطرق إلى العناصر التي تساهم في الاحتفاظ بالوظيفة بعد الحصول عليها وذكر نماذج عديدة من الواقع لشركات وأشخاص أحسنوا التسويق لأنفسهم وأثر ذلك على تحقيق أهدافهم .

 ثم أقام بعض الطلاب لقاءاً مصوراً استضافوا فيه مقدم الدورة عقب انتهائه، تناولوا فيها الأسئلة عن بعض النقاط الأخرى في مجال التسويق الالكتروني وأبسط الخطوات لإعداد خطة تسويقية والفرق بين الترويج والتسويق، وتم توثيق الفعالية كتدريب ونشاط ضمن متطلبات مادة مهارات الاتصال لديهم حيث تفاعل الجميع سواءً في التنظيم أو التقديم أو المشاركة الطلابية.