أنت هنا

نظمت وكالة الخدمات الطلابية بالعمادة بإشراف الاستاذة فوزية باهمام برنامج مساري للعام الجامعي 1437/1438هـ للطلبات بعليشة . استضافت هذا العام جهات مختلفة منها الأكاديمية والخدمية ، كان هذا ضمن محاضرات ومعرض مرافق لها قدمته جهات مختلفة من داخل الجامعة ومن خارجها .

استضافت فيه جميع كليات الجامعة خلال الفترة من  29/5/1438هـ إلى 8/6/1438هـ حسب جدول زمني تم الترتيب له مسبقاً مع الكليات حيث يهدف البرنامج إلى تعريف الطالبات بالتخصصات المتاحة في جامعة الملك سعود لتأهيل خريجات الجامعة لسوق العمل بمهنية واقتدار من خلال مشاركة المؤسسات التربوية ذات العلاقة ، وتوفير بيئة خصبة تساعد الطالبات على الاختيار السليم للتخصص الملائم وتعريف الطالبات بالخطط الدراسية للكليات وشروط التخصيص بالكليات ، وآلية التحويل من تخصص إلى آخر ومن كلية إلى أخرى ، ومن ثم أتيحت الفرصة للطالبات للاجابة على أسئلتهن واستفساراتهن .

مساري برنامج يمثل دليلاً طلابياً يتيح للطالبات فرصة معرفة ما لهن من حقوق في المرحلة الجامعية المقبلة وما عليهن من واجبات يتوجب عليهن الإلتزام بها ، كل هذا منبثق من قوانين وأنظمة جامعية سُنَت لتكون لوائح يعمل بها.

وضمت الجهات المشاركة في المعرض المصاحب :

- الجهات الداخلية :

1. مركز الابتكار
2. معهد الملك عبدالله لتقنية النانو
3. معهد الملك سلمان لريادة الاعمال
4. إدارة الشؤون الاكاديمية للكليات العلمية
5. برنامج المتفوقين والموهوبين

- الجهات الخارجية :

1. حاضنة بادر
2. مكتب الخليج لبراءات الاختراع

- عدد المستفيدات :

طالبات السنة الأولى المشتركة في جميع المسارات ( اكثر من 3000 طالبة )

- عدد منسوبات البرنامج : 30 موظفة على رأسهن سعادة الدكتورة سعاد الديحان وكيلة العمادة والاستاذة فوزية باهمام مساعدة الوكيلة للخدمات الطلابية .