أنت هنا

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية ممثلة بمشروع العمل الطلابي زيارة ميدانية لطلاب نادي المسؤولية الاجتماعية إلى مركز التأهيل الشامل للذكور في محافظة الدرعية ، عنيت بتوعية الطلاب لكل ما تقوم به المؤسسات الحكومية لخدمة الوطن والمواطن .

كما هدفت الزيارة إلى معرفة الفئة التي يقوم المركز على خدمتها وما هي الخدمات التي يقدمها المركز من رعاية كاملة وشاملة ، كما سعت الزيارة إلى التعرف على الخدمات التي يقدمها المركز للمعاقين عقلياً وجسدياً ، والصعوبات التي تواجه المعاقين نفسياً في التعامل مع المجتمع ، ومعرفة أساليب تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية ، والبرامج التي تسهم في تنمية قدرات المعوق، لتحقيق إندماجه بشكل طبيعي في مختلف نواحي الحياة العامة، ولتقليل الآثار السلبية للإعاقة .

استغرقت الزيارة قرابة الساعة تجول طلاب نادي المسؤولية الاجتماعية داخل أروقة المركز وزاروا جميع الحالات ، وتعرفوا على الخدمات التي يقدمها المركز من عناية طبية وجسدية وتقديم الطعام والترفيه وغير ذلك.

إلى ذلك أبدى الطلاب تعاطفهم مع هذه الفئة ، وأشاروا لضرورة اندماجهم الطبيعي في المجتمع أكاديمياً ووظيفياً واجتماعياً ، ليكون بناء الوطن من جميع فئات المجتمع ، لأنهم لبنة أساسية من لبنات الوطن وعنصر مهم يسعى لإثبات أهميته في وضع بصمته الإيجابية .