أنت هنا

أقام برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية لقاءً مفتوحاً  لطلبة البرنامج بمرحلته التأهيلية بعمادة السنة الأولى المشتركة تحت رعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبد العزيز العثمان، وحضر اللقاء سعادة  الدكتور نامي الجهني عميد السنة االأولى المشتركة والدكتور علي الدلبحي مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة والدكتور عبد المجيد الجريوي منسق البرنامج بعمادة السنة الأولى المشتركة ووكلاء العمادة ورؤساء الأقسام.

حيث بُدء اللقاء بكلمة توجيهية لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبد العزيز العثمان والذي أكد فيها على أن الطلبة المتفوقين والموهوبين ثروة وطن وهم المحرك الجوهري لرؤية 2030، مؤكداً على ضرورة توفير كل جهد ممكن للارتقاء بهذه الكوكبة من الطلبة المتفوقين والموهوبين وأن الأمل فيهم كبير والاستثمار فيهم مكسب للجامعة والوطن شاكراً الجميع على الجهود المبذولة للارتقاء بالطلبة والبرنامج.

وبعد ذلك فُتح باب النقاش والحوار حيث تمت الاجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة حول البرنامج والبرامج التدريبية التي يقدمها خلال مراحل البرنامج المختلفة. حيث بين سعادة الدكتور علي الدلبحي مدير البرنامج بأن إدارة الجامعة ومختلف كلياتها وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة يولون طلبة البرنامج جُل الرعاية والاهتمام . موضحاً بأن هذه البرامج والأنشطة تأتي إنسجاماً مع أهداف برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة وخطة عمله الرامية إلى إعداد طلبة الجامعة المتفوقين والموهوبين ليكونوا نواة للكفاءات والقيادات العلمية من خلال  تطوير وإبراز قدراتهم ومهاراتهم وتنمية أفاق التفكير لديهم، وزيادة قدراتهم على التكيف مع متطلبات التنمية المعاصر​ة. يذكر أن برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة يحتوي على ثلاثة مسارات ريئسية هي مسار رعاية المتفوقين ومسار رعاية الموهوبين ومسار التلمذة يرعى من خلالها ما يقارب الفي طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة بالدرعية وكذلك كليات الجامعة بالملز والمزاحمية.