أنت هنا

كشف المشرف العام على مركز التوجيه والارشاد الطلابي بعمادة شؤون الطلاب د. علي بن عبدالله البكر ان احصائيات مراجعي وحدة الارشاد الوقائي بالمركز في تقدم ملحوظ من خلال عيادة الاقلاع عن التدخين والمراجعين منذ العام الماضي حتى العام الحالي، حيث أظهرت التقارير إن عدد المستفيدين من الخدمات قد بلغ أكثر من 1500مستفيداً في العام الماضي، بينما بلغ عدد المستفيدين خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 950مستفيداً، مما يؤكد نمو الأعداد والجهد الذي تبذله العيادة، لاستيعابهم ومساعدتهم في الاقلاع عن التدخين. 

وقال د. البكر أن ​وحدة الإرشاد الوقائي بالمركز قد حققت إنجازات كبيرة من خلال عيادة الاقلاع عن التدخين وذلك عبر عدد من البرامج المتنوعة التي تهدف إلى تقديم العون والمساعدة لطلاب الجامعة ومنسوبيها​، مشيراً الى أن الوحدة قدمت العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية والاستشارات الطبية، إلى جانب الجلسات العلاجية بالتعاون مع وحدة الإرشاد النفسي من أجل تقديم الخدمة الشاملة بجانبها الوقائي والعلاجي. 

وأضاف أن العلاج للإقلاع عن التدخين له بعدين الأول ويستخدم فيه العلاج المعرفي السلوكي وذلك من خلال برامج يقدمها عدد من المتخصصين في المركز والثاني العلاج الدوائي من خلال استخدام بعض الأدوية المخصصة لذلك، مؤكداً على أن تنفيذ الوحدة لمجموعة من الملتقيات والتي تخللها عدد من ورش العمل قد ساهمت وبشكل كبير في توعية المجتمع الجامعي لمكافحة التدخين. 

وقد وفر للمركز كافة التجهيزات والاحتياجات اللازمة، مدعومة بفريق متخصص من الاطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعين وذلك لتقديم الخدمات العلاجية الضرورية لمساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين، والعمل على فحص الوظائف الحيوية للجسم ومن ثم تقديم المشورة والتوجيه العلاجي المناسب في أجواء ودية ومحفزة تساهم في ضمان الجدية والاستمرار في مراحل العلاج وتجنب الانتكاسة التي قد تحدث في أي مرحلة من المراحل اثناء العلاج وبعدة. 

وتهدف هذه الخطوة الى تقديم الخدمة العلاجية لمساعدة جميع منسوبي الجامعة من (أعضاء هيئة تدريس وطلبة وموظفين) نحو بيئة بلا تدخين، كما أن المركز يواصل برامجه ونشاطاته خلال الدوام الرسمي ويسره استقبال كل من يتقدم بطلب العون والمساعدة للإقلاع عن التدخين الذي يهدم الصحة، ويذهب المال ويفسد البيئة ويؤذي الآخرين، ويمكن التواصل مع عيادة الاقلاع عن التدخين من خلال الهاتف رقم: 0114699563 .