اصنعي وظيفتك

مسارات الريادة البازار الثاني لطالبات جامعة الملك سعود

كتبت : نوف مسفر القحطاني

أطلقت جامعة الملك سعود متمثلة بعمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات ومعهد الملك سلمان لريادة الأعمال البازار الثاني من مسارات الريادة لطالبات الجامعة حيث يحتضن المعرض أكثر من 50 ركن مشارك متعدد المجالات من أزياء , تجميل , فنون , اكسسوار , مأكولات وغيرها من المشاريع المتميزة . وذلك ابتدأ من يوم الأثنين الموافق 10/6/1439 ه وحتى يوم الخميس الموافق 13/6/1439ه , من الساعة 9 صباحا وحتى 1ظهرا , في البهو الرئيسي للمدينة الجامعية لطالبات وايضا وفر ورش عمل مصاحبة للمعرض من 10 صباحا وحتى 3 عصرا وفق جدول منظم من قبل معهد الملك سلمان بعنوان ( أصنع وظيفتك ) أكثر من 14 دورة تؤهلك لتحديد مسار وظيفتك من خلال مشروعك الخاص من الاساسيات وحتى الاكتمال والنجاح .

وافتتحت المعرض والبازار الثاني لطالبات بجامعة الملك سعود الدكتورة إيناس سليمان العيسى وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات .

وقد عرف معهد الملك سلمان بأنه يهدف لنشر ثقافة الابتكار والابداع وخلق بيئة محفزة وتأهيلية للمشروع للوصول به للابتكار وتحقيق المنفعة , لذلك تم إنشاء وحدة الابتكار بالكليات والمعاهد والمراكز . وشارك بالمعرض عدد من الكليات منها الكليات الانسانية , كلية الحاسب , كلية العلوم , كلية ادارة الاعمال وكليات الطب منها الاسنان والصيدلة والتمريض وغيرها التي تقدم الابتكارات المتميزة التي تحتضنها كل كلية في العديد من المجالات منها التقنية والطبية والغذائية والرياضة وتطوير الألعاب والمواقع الالكترونية وصيانة الاجهزة والعديد من الخدمات التي تخدم الطالبات والمجتمع .

ومن المشاركين ركن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي يقوم بالتعريف عن مبادرة الوزارة المتمثلة في (مبادرة العمل الحر) وقدمت ورشة عمل لشرح ومناقشة العمل الحر ومفهومة لمنسوبين الجامعة من طالبات وكوادر تعليمية وإدارية , وشاركت مجموعة عقال في المعرض لتقدم الفرص لتكوين وإنشاء شركات ومشاريع في مختلف القطاعات التجارية سواء ربحية أو خيرية لرواد ورائدات الاعمال لعرض فرصهم الاستثمارية أمام مختصين للاستثمار وتقديم المشورة ومساندتهم في النمو والتطور .

و قد برز بالمعرض مشاركة بنك التنمية الاجتماعية الذي يقدم تمويل ورعاية للمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة والقروض الانتاجية وبرامج الادخار التي تخدم أصحاب المشاريع وتيسير لهم التمويل .

كما احتضن المعرض في منصة العرض والبيع العديد من المشاريع المتميزة منها العطور , الإكسسوار , القرطاسية , التصاميم , التصوير, التحف المنزلية , المأكولات , الحلويات وغيرها بأيادي سعودية تسير على طريق النجاح مهما واجهتها العقبات للوصول الى القمة .