أنت هنا

 

 

كتبت : نوف القحطاني

دشن نادي علم النفس لكلية التربية بجامعة الملك سعود فعالية بعنوان " تصحيح مفاهيم خاطئة في علم النفس " وذلك ليوم الاربعاء ، الموافق ١٤٣٩/٧/٢٥ ه ، من الساعة ٨ صباحا وحتى ١ مساءَا ، أمام المكتبة المركزية في المدينة الجامعية لطالبات .

ويأتي الهدف من هذه الفعالية هو تصحيح المفاهيم الخاطئة الموجودة التي تؤثر بشكل سلبي حول العالم ، فتصحيح هذي المفاهيم هي خطوة مهمة للسعي وراء صحة نفسية جيدة والقضاء على ما يحيط بهذه الأمراض من عار نابع من الجهل بها.

وقد تواجد بالفعالية مستشفى الأمل ليقدم الاستشارات النفسية المجانية وايضا مركز ذاتي للإرشاد الأسري والنفسي مركز استشاري متخصص بالصحة النفسية بأخصائيات سعوديات مؤهلة و دليل بكافة المستشفيات و المراكز الصحية والعيادات والجمعيات تحت مضلة اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية .

قد يضع الكثير من الناس في بعض الأحيان توقعات  حقيقية تتعلق بالعلاج النفسي أو الطبيب المعالج, ومن الضروري أن يدرك المريض أن العلاج النفسي ليس بخدعة سحرية يمكنها معالجة جميع مشكلات الحياة, كما أن الطبيب النفسي ليس بشخص خارق لديه جميع الأجوبة على جميع استفسارات المريض،  ولكن الحالة المثالية تتمثل في مساعدة الطبيب النفسي للمريض ودعمه.