أنت هنا

كتبت : نوف القحطاني

 

نظم نادي الإعلاميات من قسم الأعلام بجامعة الملك سعود دورة الإعلام والعلاقات العامة تقدمها أ. أبرار الجديد عضو هيئة تدريس بالقسم وذلك يوم الأثنين ، الموافق ١٤٣٩/٧/٢٣ ه ، من الساعة ٩ صباحا وحتى ١ مساءا ، في قاعة ١٠٣ ، الدور الثاني , كلية الآداب بالمدينة الجامعية لطالبات .

حيث تعد العلاقات العامة نشاط اتصالي ، اجتماعي ، علمي ، إداري وأصبحت العلاقات العامة فنًا رفيعاً من فنون الاتصال الإنساني، وأداة مؤثرة لخلق علاقات متميزة بين المؤسسات وجمهورها، العلاقات العامة مجال من مجالات الإدارة التي تطورت في النصف الثاني من القرن الماضي، نتيجة تعاظم أهمية الرأي العام في المجتمعات الإنسانية، والرغبة في كسب ثقة الجمهور وتأييده لسياسات المؤسسات والمنظمات، حتى أصبح هذا الجمهور يؤثر مباشرة في اتخاذ قرارات المنظمات والمؤسسات.

والهدف من انعقاد هذه الدورة تعليم الطالبات بأهمية الإعلام و العلاقات العامة في كافة مجالات الحياة من اتخاذ قرارات في المنشاة التي تصب في مصلحة الجميع والسعي لتحقيق مفاهيم العدالة والأمانة بين أفراد المجتمع ، ومعرفة متطلبات واحتياجات العاملين ، والمشاركة في أعداد مواد إعلامية هادفة تسمو بالقيم الأخلاقية لهذه المهنة العظيمة .