أنت هنا

اختتم المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية بكلية التربية بجامعة الملك سعود الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات وذلك ضمن مشروع التدريب الصيفي للمعلمين والمعلمات الذي أطلقته وزارة التعليم لإجازة هذا العام.

حيث استضاف المركز حوالي ألف معلم ومعلمة من خلال برامج تدريبية تربوية متنوعة إيماناً من المركز بضرورة تطوير المعلم والذي يمثل حجر الزاوية في العملية التربوية والتعليمية.

كما تم تنفيذ البرنامج في كلية التربية بقسميها الرجالي والنسائي على مسارين ، أحدهما البرامج التدريبية التربوية الأسبوعية المتنوعة والتي بلغ عددها 23 برنامجاً تخدم كافة المعلمين.

كما عمدت كلية التربية إلى التعاون مع الشريك الخبير في تدريب اللغة الإنجليزية في الجامعة وهي السنة الأولى المشتركة بإدارة عميدها سعادة الدكتور عبدالمجيد الجريوي، لتنفيذ المسار التدريبي الثاني في اللغة الإنجليزية، و التي بلغ عددها 20 برنامجاً لحوالي 250معلماً ومعلمة لمدة شهر، وتتضمن هذه البرامج أحدث الأساليب لتعليم اللغة الإنجليزية بتهيئة بيئة تعليمية تحاكي الواقع اليومي، والتي تهدف لرفع مهارات المتدربين من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات والجوائز التشجيعية.

وشارك في البرامج 1013 معلم ومعلمة في 43 دورة تدريبية في ثمان مجالات تربوية (القيادة والإدارة – المناهج وطرق التدريس- علم النفس- رياض الأطفال – البحث – التعليم الإلكتروني – التقويم – اللغة الانجليزية) يقدم هذه البرامج 37 مدرب ومدربة من منسوبي جامعة الملك سعود.