أنت هنا

تحت شعار المتقفوقون والموهوبون ثروة وطنأقام برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية حفلاً لتدشين المرحلة التأهيلية للبرنامج بعمادة السنة الأولى المشتركة تحت رعاية سعادة عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبد المجيد بن عبد العزيز الجريويوحضور كلٍ من وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسام بن محمد العوض و مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين  بالجامعة الدكتور علي الدلبحي ووكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور مخلد العنزي.

 

حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم قدم وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسام بن محمد العوضشرحاً موجزاً عن البرنامج وطبيعته ومساراته وآليات القبول فيه ، والخطة التي تم إعدادها للمرحلة التأهيلية للبرنامج ، ثم تلا ذلك كلمة توجيهية لسعادة عميد السنة الأولى المشتركة الدكتور عبد المجيد بن عبد العزيز الجريويراعي الحفل والذي أكد فيها على أن الطلبة المتفوقين والموهوبين ثروة وطن وهم المحرك الجوهري لرؤية 2030، داعياً إلى ضرورة توفير كل جهد ممكن للارتقاء بهذه الكوكبة من الطلبة المتفوقين والموهوبين وأن الأمل فيهم كبير والاستثمار فيهم مكسب للجامعة والوطن شاكراً الجميع على الجهود المبذولة للارتقاء بالطلبة والبرنامج . 

وشكر الطالب نوفل النوفلالذي ألقى كلمةً نيابة عن زملاءه الطلاب المتفوقين والموهوبين إدارة الجامعة وعمادة السنة الأولى المشتركة على هذا البرنامج والجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمتفوقين والموهوبين معتبراً أن هذا البرنامج منحة عظيمة توفرها الجامعة لبناء قادة المستقبل معاهداً الله والمسؤولين بالجامعة أن يكون وزملاءه الرجال الرجال في خدمة الوطن والأمة. 

ومن ثم قام سعادة العميد ومدير إدارة البرنامج ووكيل العمادة للشؤون الأكاديمية بتدشين البرنامج في مرحلته التأهيلية الأولىإيذاناً ببدء البرامج التدريبية والفعاليات بوفق خطة مرسومة أعدها البرنامح للطلبة هذا العام. حيث أكد الدكتور علي الدلبحيمدير البرنامج بأن إدارة الجامعة ومختلف كلياتها وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي يولون طلبة البرنامج جُل الرعاية والاهتمام . موضحاً بأن هذه البرامج والأنشطة تأتي إنسجاماً مع أهداف برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة وخطة عمله الرامية إلى إعداد طلبة الجامعة المتفوقين والموهوبين ليكونوا نواة للكفاءات والقيادات العلمية. يذكر أن برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة يحتوي على ثلاثة مسارات ريئسية هي مسار رعاية المتفوقين ومسار رعاية الموهوبين ومسار التلمذة.