أنت هنا

 

كتب: نايف القحاني

 

في أطار التعاون المشترك مع برنامج الشراكة العلمية الدولية أستقبل عميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي ووكيل عمادة البحث العلمي الاستاذ الدكتور ناصر العريفي وبحضور عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور ناصر الداغري.

البرفسور ماريو كليريسي رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية والتكنولوجيا وقسم علم الفسيولوجيا المرضية وزراعة الأعضاء بجامعة ميلانو، والمدير العلمي لمؤسسة دون جينوتشي والعضو في نخبة فلوو برايم.

ويعتبر البروفيسور كلارتشي هو واحد من الباحثين غزيري الاستشهاد بأعمالهم البحثية في مجال علم المناعة حيث حصل على العديد من الجوائز العلمية الدولية فقد تم تكريم البروفيسور من قبل وطنه إيطاليا بإعطائه لقب "فارس الجمهورية الإيطالية" في المجال العلمي، حيث تشمل اهتماماته البحثية على علم المناعة، وعلم الأحياء الدقيقة، وعلم الفيروسات، والتمثيل الغذائي.

وقد ألف البروفيسور كلارتشي أكثر من 1000 مقالة علمية خلال مسيرته العلمية حتى الآن، حيث بلغ مجموع الاستشهادات 31000 مقالة استشهدت بأعمال بحثية له. 

وكان الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون البحثي مع جامعة ميلانو وتحديداً قسم علم الفسيولوجيا المرضية وزراعة الأعضاء وكذلك تمت مناقشة بعض المشاريع المستقبلية منها الإشراف على طلاب الدراسات العليا وكذلك تدريبهم على احدث التقنيات الحيوية كما ناقش عميد البحث العلمي والمشرف على الكرسي على إمكانية التقديم على أبحاث مشاريع و مبادرات البحث والتطوير لبحوث الجامعات .