أنت هنا

 

قام البرفسور ماريو كلاريتشي رئيس قسم العلوم الطبية الحيوية والتكنولوجيا و قسم علم الفسيولوجيا المرضية وزراعة الأعضاء بجامعة ميلانو، وهو أيضا المدير العلمي لمؤسسة دون جينوتشي بزيارة لعمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود  وكان في أستقبل سعادة الاستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي عميد البحث العلمي وسعادة الاستاذ الدكتور ناصر العريفي وكيل عمادة البحث العلمي وبحضور سعادة الاستاذ الدكتور/ ناصر الداغري عميد كلية العلوم.  

ويعتبر البروفيسور كلاريتشي هو واحد من الباحثين غزيري الاستشهاد بأعمالهم البحثية في مجال علم المناعة . وقد حصل على العديد من الجوائز العلمية الدولية فقد تم تكريم البروفيسور كليريسي من قبل وطنه إيطاليا بإعطائه لقب "فارس الجمهورية الإيطالية" في المجال العلملي. كذلك البروفيسور كليريسي عضو في نخبة فلوو برايم. وتشمل اهتماماته البحثية علم المناعة، علم الأحياء الدقيقة، علم الفيروسات، والتمثيل الغذائي.

الجدير بالذكر  ألف البروفيسور كليرسي أكثر من 1000 بحث في مجلات علمية مرموقة منها النيتشر والساينس خلال مسيرته العلمية حتى الآن وحيث بلغ مجموع الاستشهادات 31000 مقالة استشهدت بأعمال بحثية له. 

وكان الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون البحثي مع جامعة ميلانو وتحديداً قسم علم الفسيولوجيا المرضية وزراعة الأعضاء وكذلك تمت مناقشة بعض المشاريع المستقبلية منها الإشراف على طلاب الدراسات العليا وكذلك تدريبهم على احدث التقنيات الحيوية كما ناقش عميد البحث العلمي والمشرف على الكرسي على إمكانية التقديم على أبحاث مشاريع و مبادرات البحث والتطوير لبحوث الجامعات .