أنت هنا

وقّعت جامعة الملك سعود، يوم الأحد الموافق 5/2/1440هـ، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في مقر الجامعة بالدرعية. وقّع مذكرة التفاهم، ؛ من جانب الجامعة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر ومن جانب المؤسسة معالي الأمين العام الدكتور/ سعود بن سعيد المتحمي ، بحضور سعادة وكلاء الجامعة ومنسوبي موهبة . وتهدف المذكرة إلى دعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع من خلال تنسيق وتكامل الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع بين الطرفين. وشملت المذكرة على مجالات تعاون عدة، منها: ترشيح الطلبة، وبرامج الرعاية، وتبادل المعلومات والخبرات، والمسابقات والمعارض والفعاليات، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع والابتكار، والبحث العلمي وبرامج التلمذة وريادة الأعمال. من جهته، أشاد معالي الأمين العام لمؤسسة موهبة الدكتور/ سعود بن سعيد المتحمي بالريادة المتميزة لجامعة الملك سعود في مجال رعاية المبدعين والموهوبين والمتفوقين من خلال برنامجها النوعي "برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين".

وقد ألقى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ورئيس اللجنة التنفيذية العليا لبرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الأستاذ الدكتور/ محمد بن صالح النمي كلمةً أكد فيها على أهمية رعاية الموهوبين والمبدعين والاستثمار في قدراتهم ومهاراتهم كضرورة حتمية واستراتيجية مهمة من استراتيجيات التنشئة في المجتمع السعودي؛ كونهم ثروة حقيقية للوطن ورافداً للنهوض به ولرفعته وتحقيق رؤيته الثاقبة 2030. ومن منطلق حرص جامعة الملك سعود على السعي للتميز والريادة وبدعم من معالي مدير الجامعة فقد أطلقت برنامجاً نوعياً وهو "برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين" والذي يهدف إلى تقديم رعاية وعناية استثنائية للطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة في كافة التخصصات وكافة مجالات الموهبة من خلال تقديم برامج نوعية وإثرائية داخلية وخارجية، وعقد لقاءات علمية مع الخبراء والعلماء وكذلك من خلال دعم المشاريع البحثية. وفي عامه الرابع وبفضل من الله يرعى البرنامج 1511 طالباً وطالبة في مساراته الثلاث: (المتفوقين – الموهوبين – التلمذة)، وسينضم لهم بإذن الله 200 طالب وطالبة في مرحلة الإعداد التخصصي ليحقق البرنامج نقلات نوعية ورائدة على صعيد منطلقاته وأهدافه وتوجهاته وإنجازاته للإسهام في إعداد طلبة الجامعة المتفوقين والموهوبين ليكونوا نواة للكفاءات والقيادات العلمية ومجالات الموهبة المتعددة والمتميزة على مستوى الجامعة والمجتمع، ومواكباً لرؤية الوطن 2030 ومستنداً إلى توجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين-حفظه الله ورعاه- وولي عهده الأمين في رعاية التميز واحتضانه.

وفي نهاية حفل التكريم، قام سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية وسعادة مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين بالجامعة الدكتور/ علي الدلبحي بتسليم معالي مدير الجامعة "التقرير السنوي لإنجازات البرنامج خلال العام 1438/1439هـ" . كما قدّم طلبة البرنامج رسالة شكر وعرفان لمعالي مدير الجامعة ولإدارة الجامعة تمثلت بهدية تذكارية على شكل عمل فني مميز لشعار الجامعة تم حياكته من الخيوط الرفيعة ومن تصميم بعض طالبات الجامعة الموهوبات.