أنت هنا

من منطلق أن رضا المستفيدين يعد أحد مرتكزات الجودة، وحرصاً على التحسين المستمر باعتباره نهج تتبعه وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير لدفع عجلة التطوير بالجامعة لتحقيق نجاحات مستمرة، فقد وجه سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور يوسف بن عبده عسيري بعمل دراسة استطلاعية عن مدى رضا المستفيدين من عمادة تطوير المهارات.

 

وبهذه المناسبة أوضح سعادته أن الهدف العام من إجراء الوكالة لهذه الدراسة هو اتخاذ التدابير اللازمة لزيادة فاعلية التدريب المقدم من عمادة تطوير المهارات بناءً على تحليل آراء المستفيدين، وتقديم المقترحات التطويرية التي تضمن تطوير آليات العمادة، والتحسين المستمر لكافة الخدمات التي تقدمها، مما يسهم في تحقيق أهداف الجامعة وفق الخطة الاستراتيجيةKSU2030 التي تتضمن رفع كفاءة العنصر البشري بجميع فئاته الأكاديمية والإدارية والفنية

 

وأضاف الدكتور عسيري أن الدراسة التي بدأت الوكالة في تنفيذها بالشراكة بين عمادة تطوير المهارات وعمادة التطوير والجودة تتبع منهجية علمية تشمل تصميم عدد من الاستبانات، وتحليل الدراسات السابقة التي قامت بها عمادة تطوير المهارات المتعلقة برضا المستفيدين، وعقد ثمانية ورش عمل تستهدف مناقشة واستطلاع آراء الفئات المختلفة من المستفيدين (القيادات، أعضاء هيئة التدريس، الطلاب، الإداريين، والفنيين) من الرجال والنساء، إضافة إلى دراسة المقارنات المرجعية مع جهات تدريب عالمية، واجراء مسح مرجعي عن الأدبيات ذات الصلة.