أنت هنا

 

استقبل الأستاذ الدكتور مسفر بن سعود السلولي وكيل عمادة التطوير والجودة لشؤون التطوير بمكتبه سعادة الدكتور مخلد العنزي وكيل السنة الأولى المشتركة للخدمات الطلابية. هدف الاجتماع إلى مناقشة برنامج التواصل مع المدارس الثانوية بالسنة الأولى المشتركة، حيث يعد أحد برامج خطة آفاق (الخطة المستقبلية للتعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية) التي تعمل الجامعة على تنفيذها، وتضمن الاجتماع آليات التواصل مع المدارس الثانوية بهدف التعرف على امكانيات الطلاب وتوجيههم خلال دراستهم الثانوية؛ حيث يسهم ذلك بشكل فعال في جذب الطلاب المتميزين للدراسة بالجامعة، وخلق جيل قادر على المنافسة في كافة المجالات.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور السلولي على أهمية خطة آفاق لدعم مسيرة التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية، وإنجازات جامعة الملك سعود في تحقيق برامج هذه الخطة. كما أوضح الدكتور العنزي بأن السنة الأولى المشتركة لديها برامج تواصل فعالة مع المدارس الثانوية، وأنها بصدد إطلاق برنامج ( ملتقى طلاب الثانوية) الذي يهدف إلى استقبال الطلاب من كافة المدارس بمنطقة الرياض، للتعريف بالأقسام الأكاديمية والخدمات المقدمة من الجامعة بالإضافة إلى بعض المحاضرات باللغة الانجليزية لتنمية المهارات لدى الطلاب بالإضافة إلى أنه يوجد ( ركن مساري) للتعريف بالمسارات الأكاديمية بالجامعة.

وشمل الاجتماع العديد من المقترحات الخاصة بتنمية مهارات الطلاب ودعم برنامج التواصل مع المدارس الثانوية، وحضره الدكتور عبد النعيم الكاشف المشرف على وحدة آفاق، والأستاذ سلطان العبد السلام بوحدة العلاقات العامة والإعلام بعمادة التطوير والجودة.