أنت هنا

 

 

نظم الملتقى الإعلامي بكلية الآداب بالتعاون مع كرسي الأدب السعودي بجامعة الملك سعود  ندوة بعنوان "السخرية في الإعلام والأدب " برعاية صاحب السمو الأمير أ.د. نايف بن ثنيان آل سعود  عميد كلية الآداب ورئيس الجمعية السعودية للإعلام والاتصال ، يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019 في رحاب كلية الآداب بمبنى 7 للبنين ‘ حيث بدأت في الساعة الحادية عشرة صباحًا ،و امتدت على مدار ما يقرب الساعتين ، وذلك  ضمن برنامج فعاليات النشاط الصفي الثامن لطالبات قسم الإعلام في مقرر مقدمة في الفنون المسرحية ، تحت إشراف الدكتورة أمل التميمي الأستاذة على المقرر ، والمشرفة على فعاليات و ندوات الملتقى.

شارك في الندوة العديد من أعضاء هيئة التدريس بقسمي الإعلام ،  اللغة العربية  ، وآدابها ، وهم د. صالح معيض الغامدي أستاذ الأدب العربي و المشرف على كرسي الأدب السعودي ، د. فهد الطياش الأستاذ المشارك بقسم الإعلام والمشرف على الملتقى ، د. عادل المكينزي المشرف على لجنة الأنشطة الطلابية ، د ميسا الخواجا الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية ، د. محمد عبد الله الطياش مستشار التنمية المستدامة في القطاع العام والمستشار لتنظيم أنشطة المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة والإعلام البيئي ، إضافة إلى المهندس والرسام الكاريكاتيري عيسى التميمي  ، ومشاركة متميزة من طالبات مقرر الفنون المسرحية.

دارت الندوة في أربعة محاور، حول السخرية في الصحافة، ، و المسرح، و الأدب، و الدراما، حيث قامت الطالبة لطيفة الصويغ  بتقديم الندوة بمشاركة الطالبة دعد فهد ، ثم بدأت الندوة بعرض للطالبة شهد الأحمري بعنوان " السخرية بين المعنى والدافع " سيناريو الطالبتين ريناد اللويمي ، ومويضي العنزي ، ومونتاج الطالبة شهد التميمي ، كما شاركت الطالبة ليان الغامدي  رئيسة اللجنة الاستشارية في المجلس الاستشاري الطلابي بقسم الإعلام بعرض تقرير عن الأدب الساخر.

 وقد اختتمت الندوة  بإتاحة الفرصة للمداخلات من الحضور ، ثم تكريم سمو الأمير المشاركين فيها من أعضاء هيئة التدريس والطالبات ، وتقديم شهادات شكر و تقدير لهم على جهودهم المبذولة  ، ثم التقاط بعض الصور الجماعية التذكارية معهم .

وقدمت الدكتورة أمل التميمي شكرها لعمادة البحث العلمي ممثلة في وكالة الكراسي البحثية على دعمهم المتواصل لإقامة مثل هذه الفعاليات, كما قمدت الدكتورة التميمي شكرها للحضور على تفاعلهم.