أنت هنا

اختتمت مساء يوم الأحد 30-1-1441هـ الموافق 29-9-2019م، أعمال المؤتمر الدولي الأول للخدمات الطبية الطارئة والذي شهدته مدينة الرياض بتنظيم من كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة الصحة. حيث بدء المؤتمر بورش عمل متخصصة في مجال الخدمات الطبية الطارئة والرعاية الصحية ما قبل الدخول للمستشفى يوم 28-محرم-1441هـ الموافق 27سبتمبر2019م، واشتملت خمس برامج علمية مكثفة في الإسعاف المائي واستخدام التمويه لمحاكاة الرعاية الطبية وقراءات تخطيط القلب قدمها أعضاء هيئة التدريس بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة. 

وتم افتتاح المؤتمر من سعادة وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور/ يوسف بن عبده عسيري وبحضور معالي رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور/ محمد بن عبدالله القاسم، صباح يوم السبت 29-1-1441هـ حيث بدأ الحفل بكلمة سعادة عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة الدكتور/ هاشم محمد بن صليح والذي وضح فيه بضرورة ارتقاء برامج الخدمات الطبية الطارئة بإحترافية عالية وتخريج كفاءات متميزة من أبناء الوطن، حيث كان لزاماً على العديد من القطاعات الاستفادة من صميم تخصص الخدمات الطبية الطارئة لتقديم الرعاية في المدارس والتجمعات وإدارة الكوارث والإنقاذ والإخلاء الطبي. وتلى ذلك كلمة معالي الدكتور محمد القاسم وعرض تقديمي عن أهم انجازات هيئة الهلال الأحمر السعودي ومدى تدرج خططها الأستراتيجية مع رؤية المملكة 2030. وتلى ذلك زيارة المعرض المصاحب للمؤتمر إطلع فيه سعادة أ.د. يوسف عسيري ومعالي د. محمد القاسم على الملصقات العلمية والمعرض التثقيفي للزوار لهيئة الهلال الأحمر السعودي والنادي الإجتماعي بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة. 

واستكمالاً للبرنامج المعلن للمؤتمر العلمي والذي يعتبر الأول من نوعه في تخصص الخدمات الطبية الطارئة بالمملكة العربية السعودية، تم استعراض بعض الأبحاث العلمية على الحضور وطرح المناقشات العلمية بتنظيم أعضاء هيئة التدريس بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة ومشاركة متحدثين متخصصين وأكاديميين من المملكة ودول الخليج والولايات المتحدة واستراليا وسنغافورة، وقد تم تنظيم هذه المناقشات على مدى يومين واستفتاء بآراء الحضور وصولاً لعدد من التوصيات التي أعلنتها اللجنة العلمية للمؤتمر بحفل اختتام أعمال المؤتمر.