أنت هنا

اللقاء المفتوح للطالبات مع سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات

أقامت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود اللقاء المفتوح الأول مع سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. غادة بنت عبدالعزيز بن سيف يوم الثلاثاء ١/٣/١٤٤١ هـ الموافق ٢٩/١٠/٢٠١٩م بالمسرح الرئيسي بتشريف من مساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.مي المعمر، ووكيلات الكليات والعمادات المساندة.

 

استهل اللقاء بالسلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، عقبها كلمة إفتتاحية من وكلية الجامعة أكدت من خلالها حرص الجامعة المستمر على تخريج مواطنات يملكن كافة المهارات اللازمة لسوق العمل من الناحية السلوكية والمعرفية، وتطرقت الى ضرورية أن تكون مسيرة الطالبة الجامعية غير محكورة على القاعة الدراسية فقط، حيث يجب أن تمتد إلى خارج الكلية من خلال مشاركتها بالأندية الطلابية والأنشطة اللاصفية اللامنجهية مما قد ينعكس ايجابياً على شخصيتها.

 

هذا ورحبت الوكيلة باستقبال الاستفسارات الطلابية والأسئلة الهامة من الطالبات كونهم جزءاً مهم في تطوير العملية التعليمية، فتنوعت الأسئلة من كافة التخصصات العلمية ما بين فتح تخصصات وكليات جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل، ومقترحات لتسهيل إجراءات القبول لطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة. 

ومن منطلق حرص الوكيلة على التواصل المباشر مع الطالبات وكافة المنسوبات لحل الصعوبات والعقبات التي تعطل من سير العملية التعليمية تم طرح طرق تواصل مباشرة مع الوكيلة ووكالة الجامعة لشؤون الطالبات كما تم التنويه على وجود خطة وبرنامج قيد الإنشاء يعمل على عقد لقاءات شهرية بين الطالبات ووكيلات الكليات في كافة الأقسام.

 

وختاما تقدمت سعادة الوكيلة بالشكر للحاضرات كون هذه اللقاءات واحدة من أهم أولويات الجامعة باعتبارها طريقة فعالة لسد الفجوات بين الإدارة التعليمية والطلابية.