أنت هنا

 

افتتحت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود اليوم الإثنين 27 يناير 2020 الموافق 2 جمادى الأول 1441هـ معرض "معا نبدأ"، والذي يضم مشاركات عديدة من كافة كليات وعمادات الجامعة وقطاعاتها المتنوعة للتعريف بالخدمات المقدمة لطالبات الجامعة مثل الإرشاد الأكاديمي والصحة النفسية والصحة الاجتماعية والنادي الرياضي ومعهد الملك سلمان لريادة الأعمال، وذلك بهدف تهيئتهن للفصل الدراسي الجديد وتزويدهن بما يلزمهن لدعم مسيرتهن الأكاديمية والثقافية.
وقد تقدمت مساعدة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات للشؤون الأكاديمية الدكتورة مي المعمر وعدد من وكيلات الجامعة للاطلاع على الجهات المشاركة، حيث أبدت إعجابها بالجهود المبذولة في تقديم المعرض بالصورة المطلوبة التي تخدم الطالبة.
هذا وقد شاركت كلية علوم الرياضة والنشاط البدني للمرة الأولى ببعض العروض الرياضية من قبل طالبات الكلية للتأكيد على أهمية النشاط البدني، إلى جانب مشاركة فريق لاعبات كرة السلة وفريق لاعبات الجودو.
كما شارك عدد من العيادات الصحية بالجامعة مثل عيادات الأسنان والبصريات وغيرها بالإضافة إلى معهد الملك عبدالله لتقنية النانو الذي أكد على دوره في دعم أبحاث طالبات البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى وجود نادي النانو الذي يقدم ورش عمل خاصة بتقنية النانو ويستضيف مختلف الزيارات الخارجية بهدف نشر الثقافة والمعرفة العلمية.
وقد تميز فريق (فخر التطوع المتخصص) بمشاركته كونه أول فريق تطوعي متخصص يصنف المتطوعين وفق تخصصاتهم ويضم أكثر من 12 فريقا يحوي أكاديميين ومهنيين وحرفيين، بالإضافة إلى البوابة الوطنية للتطوع الذي تم إنشاؤها استجابة لرؤية الوطن 2030 وقد تم تدشينها بحيث تكون مرتبطة مباشرة بنظام أبشر الحكومي.
يذكر بأن المعرض سيستمر لمدة يومين وذلك في البهو الرئيس بالمدينة الجامعية للطالبات.