أنت هنا

قدَّم قسم علوم صحة المجتمع والجمعية السعودية للتعزيز والتثقيف الصحي بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة والإعلام محاضرة توعوية تثقيفية عن فايروس كورونا الجديد والطرق الصحيحة للوقاية من الفايروس في يوم الأحد ١٤٤١/٠٦/١٥ الموافق ٢٠٢٠/٢/٩مـ.
بدأت المحاضرة بكلمة رئيس قسم علوم صحة المجتمع أ.د. خالد بن متعب المطيري والذي تحدث فيها عن دور قسم علوم صحة المجتمع والتثقيف الصحي للقيام بنشاطات تثقيفية لخدمة المجتمع.
كما نوه سعادة عميد الكلية د. يزيد آل الشيخ بالمسؤولية الكبيرة واهمية المشاركة الفعَّالة للنشاطات التثقيفية لتوعوية المجتمع عن المخاطر الصحية عامة وفايروس كورونا خاصة.
و تحدثت د. سطانة الحريشي وكيلة قسم علوم صحة المجتمع للتعريف بـقافلة #حملةكثروعيا والتي تهدف إلى نشر الوعي عن الفايروس عن طريق القيام بزيارات ميدانية للجامعة.
وبينت د. عالية المعجل دور المؤسسات الحكومية للوقاية من الفيروس واهمية التعاون بين القطاع التعليمي والصحي.
ثم تحدث المعيد بقسم علوم صحة المجتمع أ. حمود العجل عن استراتيجية #حملة_أكثر وعيا وكيفية تنفيذها والإطار الزماني والمكاني لهذه الحملة. وعرض الاحصائيات والحالة المحدثه لانتشار الفايروس من خلال موقع وزارة الصحة.
واختتم أ. زيد الدوسري أخصائي التغذية الإكلينيكية المحاضره بالحديث عن أهمية تقوية الجهاز المناعي للجسم عن طريق الغذاء والرياضة للوقاية بإذن الله من فايروس كورونا.