أنت هنا

نيابةً عن معالي رئيس جامعة الملك سعود رعى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي مراسم حفل توقيع اتفاقية بين جامعة الملك سعود ومدينة الملك سعود الطبية يشمل عقد تأهيل الممرضين والممرضات بمدينة الملك سعود الطبية. وبموجب هذا العقد، ستقوم الجامعة ممثلة بكلية التمريض بتنفيذ برنامج للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص التمريض. وسيحصل الطالب أو الطالبة المرشحين من مدينة الملك سعود الطبية على شهادة بكالوريوس علوم تمريض بعد اجتياز الساعات الدراسية والمتطلبات اللازمة.

وقع العقد من جانب الجامعة سعادة عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية الدكتور عبدالله بن أحمد الثابت ومن جانب مدينة الملك سعود الطبية سعادة المدير العام التنفيذي الدكتور أحمد بن شندل العنزي.

وأوضحت سعادة عميد كلية التمريض الدكتورة مي بنت محمد الراشد خلال حفل توقيع الاتفاقية بأن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر وكافة منسوبي الجامعة اخذوا على عاتقهم أن تكون جامعة الملك سعود هي الجامعة الرائدة في الشراكة المعرفية بالمملكة العربية السعودية وتبني المبادرات التي تسهم في رفع جودة التعليم. كما أن كلية التمريض تسهم من سنواتها الأولى في إعداد الطلبة ورفع مهاراتهم وقدراتهم وتسليحهم بالمعرفة ليكونوا قادة للتمريض في المستقبل.

وذكرت بأن مهنة التمريض جزء هام من نظام تقديم الرعاية الصحية وتعاني المملكة كباقي دول العالم من نقص حاد في الكوادر التمريضية المؤهلة من حملة درجة البكالوريوس وأن التوجه العالمي الحالي هو الارتقاء أكاديميا بالشهادة الأولى اللازمة للممارسة الصحية المهنية ذات الجودة العالية الى مستوى البكالوريوس كذلك ضرورة افساح المجال أمام خريجي الكليات والمعاهد الصحية لمتابعة دراستهم الجامعية والارتقاء بمستوياتهم التعليمية والعملية والمهنية لتقديم خدمات صحية أفضل.

وأشادت الدكتورة مي الراشد بالإمكانات التي تتمتع بها الكلية على المستوى الأكاديمي وقدرتها على خلق مسارات جديدة تدعم شباب وشابات الوطن كما أوضحت بأن كلية التمريض شهدت تخريج 1946 طالباً وطالبة من حملة البكالوريوس و411 طالباً وطالبة من حملة الماجستير من عام 1428 وحتى 1441هـ, بالإضافة إلى افتتاح برنامج دكتوراه يعتبر الأول من نوعه على مستوى الخليج. وستستمر الكلية في دعم كافة الجهود التي تخدم وطننا والتي تسهم في تحقيق رؤية 2030 في القطاع الصحي.

من جانبه أشاد سعادة المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور احمد العنزي، بالتعاون المستمر والإيجابي بين وزارة الصحة وجامعة الملك سعود، مبيناً أن توقيع عقد تأهيل الممرضين والممرضات من حملة درجة الدبلوم في علوم التمريض يأتي امتداد للشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والوزارة.

وأوضح الدكتور احمد العنزي أن مدينة الملك سعود الطبية وضعت شروطاً لقبول منسوبيها من الممرضين في البرنامج، ومنها أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة دبلوم لا تقل مدته عن سنتان بعد الثانوية العامة وأن تكون الجهة المانحة للشهادة من الجهات المعتمدة، ولدى الطالب قرار تصنيف وتسجيل مهني ساري المفعول من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عند التحاقه ببرنامج التجسير.