أنت هنا

 

ترأس عميد عمادة التطوير والجودة المكلف الدكتور مبارك بن هادي القحطاني الاجتماع الافتراضي الذي عقدته العمادة لمناقشة إنجازات وحدة(إتقان) والتوجهات المستقبلية لعمل الوحدة بما يفي بمتطلبات التطوير المستمر والحراك بالجامعة، وقد استعرض الاجتماع الذي حضره وكيل العمادة لشؤون التطوير سعادة الدكتور باسل الطعيمي، ومنسوبي وحدة إتقان  الاحتياجات المستقبلية للجامعة، وآليات التطوير المقترحة في عمل (إتقان)، وكافة الاحتياجات الفنية التي تزيد من فعالية دور إتقان.

جدير بالذكر أن نظام إدارة الجودة الإلكتروني "إتقان" يعد أحد أهم الأنظمة النوعية التي سعت إليه الجامعة  وبوصفه مطلباً مهماً للعمليات الإدارية والتطويرية في الجامعة . ويعد النظام نقلة نوعية في مجال أتمتة ومعالجة قواعد بيانات الجامعة ، ويدعم جهود الجامعة في سعيها لبلوغ الريادة العالمية والتميز والحصول على االإعتمادات الدولية والوطنية . حيث يحتوي النظام على مستودع إلكتروني ضخم لبيانات الجامعة وأداة مخصصة لبناء التقارير واللوحات القيادية بالإضافة لنظام إلكتروني لإدارة عمليات التطوير والجودة.

ويهدف (إتقان ) إلى: تحسين عملية إتخاذ القرار، ومراقبة الجودة والأداء، وإدارة الجودة الإلكترونية لضبط الجودة وأتمتة العديد من عملياتها، وتوفير بيانات دقيقة وموثوقة يمكن الاعتماد عليها في عمليات الإعداد والتخطيط والتطوير  وإتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب، وتسهيل عملية الوصول للبيانات المراد تحليلها، وتقليل الزمن المستغرق لاسترجاع البيانات، وأتمتة أعداد كبيرة من التقارير الدورية من خلال نظام إدارة تفاعلية، ودعم عملية حصول الجامعة والكليات على الاعتمادات الوطنية والدولية.