أنت هنا

 

 

نيابةً عن معالي رئيس الجامعة وقع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الحميزي مذكرة تفاهم بين كرسي التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مثّلها في التوقيع الدكتور خالد العبد القادر الرئيس التنفيذي للمركز، وذلك صباح يوم الاربعاء الموافق ٨ صفر 1443هـ.
بحضور عميد البحث العلمي الدكتور محمد الوابل، وعميد كلية العلوم الدكتور زيد العثمان، ووكيل الكراسي البحثية الدكتور بدر الهجهوج، ورئيس قسم النبات والأحياء الدقيقة الدكتور تركي الداوود والمشرف على الكرسي الدكتورة أسماء الحقيل.
كما حضر من جانب المركز كلاً من الدكتورة أريج العصيمي، والدكتور عبدالله البريكي، والدكتور أحمد الغامدي.
وذكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد الحميزي أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقاً من اهتمام الجامعة بتوطيد أواصر الشراكة البحثية من خلال مد جسور التعاون مع جهات وطنية مهتمة بالمحافظة على البيئة، حتى تتظافر الجهود بما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع ويساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة.
وأشار الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر، أن الاتفاقية تهدف إلى وضع إطار للتعاون في مجالات البحث العلمي والتوعية البيئية بين المركز والكرسي بما يخدم أهداف تنمية الغطاء النباتي الطبيعي ومكافحة التصحر بالمملكة.
كما أوضحت المشرف على كرسي التغير المناخي وتنمية البيئة والغطاء النباتي الدكتورة أسماء الحقيل بأن هذه المذكرة أتت تفاعلاً مع مبادرة «السعودية الخضراء» وتهدف الى تفعيل الشراكات الوطنية للمساهمة في تعزير دور الغطاء النباتي في مواجهة المشكلات البيئية الناتجة عن التغير المناخي. كما أن المذكرة تتضمن التعاون في مجالات الاستشارات والتدريب وتنفيذ البرامج التوعوية، والمشاركة في تنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية في مجالات تنمية الغطاء النباتي في المملكة.