أنت هنا

افتتح سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الأستاذ الدكتور علي بن محمد مسملي صباح اليوم الأربعاء ورشة العمل الافتراضية التي أقامها مكتب العلاقات المجتمعية بعنوان "تحديد مهام رؤساء وحدات العلاقات المجتمعية في الكليات وجهات الجامعة الأخرى" بمشاركة 39 مشاركا . وأكد سعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير على أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع وأهمية الدور الذي يقوم به مكتب العلاقات المجتمعية بالاشتراك مع ممثلي المكتب في جهات الجامعة المختلفة.

واستعرضت سعادة رئيس المجلس الاستشاري لمكتب العلاقات المجتمعية الدكتورة خلود بنت برجس العبدالكريم نبذة تعريفية عن المكتب ورؤيته وأهدافه وخططه للفترة القادمة، ثم قدّم سعادة عضو المجلس الاستشاري الدكتور غديّر بن مسلم الشمري عرضا تفصيليا لوظيفة المسؤولية الاجتماعية في الجامعات اختتمه بعرض مسودة مقترحة لمهام رؤساء وحدات العلاقات المجتمعية في الكليات وجهات الجامعة المختلفة.

وبعد الاستماع إلى مداخلات المشاركين في الورشة ومقترحاتهم حول المهام والآليات الخاصة بتفعيل دور العلاقات المجتمعية في جامعة الملك سعود، تم الاتفاق على تحديد مهام رؤساء وحدات العلاقات المجتمعية في الكليات وجهات الجامعة على النحو التالي.

أولا: نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية ودورها الفعال في تنمية المجتمع.

ثانيا: المشاركة في تفعيل الاحتفال بالأيام العالمية.

ثالثاً: السعي لعقد شراكات واتفاقيات مع مؤسسات المجتمع المختلفة.

رابعاً: استحداث مبادرات مجتمعية داعمة لأهداف مكتب العلاقات المجتمعية.

خامساً: حصر إنجازات خدمة المجتمع من جميع منسوبي الجامعة (أعضاء هيئة التدريس – الطلاب – الإداريين)

سادساً: رفع تقارير دورية كل فصل دراسي، وتقارير الإنجازات نهاية العام الجامعي

سابعاً: التواصل مع مكتب العلاقات المجتمعية بوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير لتنفيذ ما يستجد من مهام.