أنت هنا

الاجتماع التاسع (9) لعمداء كليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

تحت شعار : الشراكة من أجل الازدهار

 

 

 

 

 

انعقد الاجتماع التاسع (9)  للجنة عمداء كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باستضافة كريمة من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر عبر الاتصال المرئي (WebEx) في يوم الأثنين 20/7/1443هـ الموافق 21/2/2022م، صرح بذلك سعادة الأستاذ الدكتور/ بسام بن عبد الله البسام عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، وأمين لجنة عمداء كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. بحضور عمداء كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتشريف معالي رئيس جامعة قطر الدكتور حسن بن راشد الدرهم.

وقد تم خلال هذا الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه كليات إدارة الأعمال بجامعات دول مجلس التعاون الخليجي وتعزيز روح  التعاون والشراكة بين كليات إدارة الأعمال من خلال إنشاء مجلة عالمية لكليات العلوم الإدارية بجامعات دول المجلس، ولقد تبنت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين المقترح على أن ترفع تقرير عن المبادرة في الاجتماع القادم للعمداء. بجانب المقترح المقدم من سعادة الدكتور بدر اليوبي، عميد كلية الأعمال بجامعة جدة بإنشاء منصة للطلاب بكليات العلوم الإدارية بجامعات دول المجلس، ورفع تقرير عن هذه المبادرة في الاجتماع القادم للعمداء. بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات لجميع كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتم إسناد هذه المبادرة لكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، بجانب تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالتوافق بين الكليات من خلال عقد الاتفاقيات الثنائية، والاستفادة من تجارب الاعتماد الأكاديمي بين الكليات المختلفة؛ إضافة الى تعزيز الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في الاشراف وتحكيم البحوث في كليات العلوم الإدارية المختلفة.

 بجانب تعزيز الدور الريادي لكليات العلوم الإدارية في تحقيق الحوكمة في قطاع المال والأعمال، وتبني البرامج المشتركة بين كليات العلوم الإدارية، مما يسهم في بناء الشراكات وفتح قنوات الاتصال مع مؤسسات المجتمع لنقل وتطبيق المعرفة.

بالإضافة إلى المشاركة والتنسيق بين كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال اعداد القادة والاستفادة من المبادرات والبرامج القائمة، بجانب الاهتمام بالقضايا المجتمعية المختلفة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من قبل كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتدارسها ومناقشتها من خلال الاجتماعات القادمة، إضافة الى استحداث البرامج النوعية والتي تتواكب مع تطلعات مجتمعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي تدعم وتعزز روح التعاون والعمل المشترك بين كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. الجدير بالذكرأن الاجتماع القادم (10) للجنة عمداء كليات العلوم الإدارية بجامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سوف يعقد بمشيئة الله تعالى في رحاب كلية إدارة الأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض خلال شهر فبراير من عام 2023م.