أنت هنا

 

بمناسبة اليوم العالمي للتراث الذي يصادف ١٨ إبريل من كل عام، وبرعاية كريمة من سعادة عميد كلية السياحة والآثار د. عبدالله بن محمد المنيف، أقام قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي معرضًا تراثيًا بهذه المناسبة تحت شعار "تراثنا هويتنا"، حضره سعادة وكلاء الكلية د. فهد الحسين وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية، د. محمد الشهري وكيل الدراسات العليا، د. محمد السبيعي وكيل التطوير والجودة، ورئيس القسم د. آلاء الرويبعه، ورئيس قسم الآثار د. محمد الذيبي، كما حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلبة القسم.

 

يهدف المعرض الذي أُقيم في مبنى كلية السياحة والآثار ويستمر لعدة أيام، إلى تعزيز الوعي التراثي، والحفاظ على الموروثات الشعبية للمملكة، وتسليط الضوء على القيم التراثية الأصيلة، وتجسيد أهمية ودور التراث في مسيرة التنمية للمملكة العربية السعودية.
وقد تضمن المعرض عدة أقسام مثلت جوانب مختلفة من التراث الثقافي في المملكة، والذي اشتمل على المقتنيات القديمة والقطع التراثية التي تحكي التقاليد وأساليب المعيشة الموروثة، إضافة إلى عروض للأزياء التراثية والحلي والصناعات الخوصية ومختلف الصناعات التقليدية.
الجدير ذكره، أن يوم التراث العالمي إحدى المناسبات العالمية المهمة، التي دأب القسم على الاحتفال بها سنويًا، لما من شأنه التأكيد على أهمية التراث، والتوعية به، وضرورة صونه وحفظه ونقله للأجيال القادمة.