أنت هنا

نوبل

من خلال فعاليات برنامج التعاون   بين كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود وشركة نوبل بايوكير العالمية في مجال إدماج تعليم زراعة الأسنان والتركيبات التجميلية في مناهج الطلبة، استقبلت الكلية وفد من الشركة، وقد قامت إدارة البرنامج بإعداد خطة متكاملة للإفادة من وجودهم شملت:

تركيب جهازين بروسيرا(Procera)  لتصميم وتصنيع التركيبات الخزفية الكاملة للأسنان ولزراعة الأسنان حاسوبيا، أحدها في مبنى الكلية بالدرعية والآخر بالملز.

كما قام الفريق بتقديم دورة لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 3 – 5 رجب 1431 هـ وذلك في استخدام تطبيقات جهاز بروسيرا(Procera)  وذلك لفنيي الأسنان بالكلية بفرعيه بالدرعية والملز. الجدير بالذكر أن هذه الطريقة من تصنيع التركيبات تعتمد على تقنية (CAD/CAM) وتعد من الطرق الجديدة في العالم، حيث يتم مسح النموذج المعني للأسنان المحضرة بواسطة جهاز ماسح متقدم، ومن ثم إرسال الملف الإلكتروني للمريض الى المصنع الرئيسي للشركة في مدينة ستوكهولهم حيث يتم تصنيع التركيبة السنية بأعلي المقاييس، ومن ثم إرسالها بالبريد السريع إلى الرياض .

كما قام الوفد بإلقاء محاضرة قيمة عن هذه التقنية المتقدمة لأعضاء هيئة التدريس الكلية أقيمت يوم الأربعاء 4 رجب 1431هـ قام بإلقائها كل من الدكتور/ رالف راوخ من جمهورية ألمانيا والسيد مارتن وادمان من مملكة السويد . صرح بذلك سعادة عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور / خالد بن علي الوزان