أنت هنا

كرسي مجموعة الزامل يصدر كتابه الأول حول ترشيد استهلاك الكهرباء

أصدر كرسي مجموعة الزامل بجامعة الملك سعود كتابه الأول حول ترشيد استهلاك الكهرباء. ويحتوي هذا الكتاب على: كلمة شكر، وكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آلـ سعود، وكلمة ممول الكرسي أ.د. عبد الرحمن الزامل، ومقدمة مسئول الكهرباء بالكرسي أ.د. عبد الله محمد الشعلان والذي أشرف على مراجعة وإعداد الكتاب.

ويضم الكتاب خمس فصول عن ترشيد استهلاك الكهرباء: الأول حول مفهوم ومبادئ وفوائد ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية،بقلم الدكتور عصام العمار، والثاني حول تقنيات وآليات ترشيد الطاقة الكهربائية في إطار برامج إدارة الطلب على الكهرباء، بقلم الأستاذ الدكتور عبد الله محمد الشعلان، والثالث حول الجهود المبذولة في المملكة في مجال ترشيد الطاقة الكهربائية ورفع كفاءة استخدامها، بقلم الدكتور يوسف محمد اليوسف، والرابع حول التقنيات التي تواجه ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وواجبات الأفراد ومسؤوليات الجهات المختلفة نحو الترشيد، بقلم المهندس على حسن العلوان، محمد علي عبد الخالق، والخامس حول الخبرات العالمية والتوجهات الحديثة في مجال إدارة الطلب على الكهرباء وترشيد الطاقة، بقلم الأستاذ الدكتور حامد السعيد زرزوره.
ولتقيم الكتاب ومتابعة إصداره كان اجتماع الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الزامل ممول الكرسي، ومعالي المهندس عبد العزيز الزامل، والأستاذ الدكتور عبد المحسن بن عبد الرحمن آل الشيخ مشرف الكرسي، والأستاذ الدكتور عبد الله محمد الشعلان مسئول ترشيد الكهرباء بالكرسي.

جدير بالذكر أنه قد تم طباعة نسخ فاخره - محدود العدد- وتوزيعها على بعض المعنيين بمجال ترشيد الكهرباء بالمملكة من وزارات ومؤسسات وهيئات، كما سيتم توزيعه – لاحقاً- على الجامعات المحلية والعربية وكذلك قطاعات الكهرباء بالدول العربية.

ولقد صدر الكتاب باللغة العربية، ويقع في 328 صفحة من القطع المتوسط. ويأمل الكرسي أن يطرح للقراء في السوق المحلي في غضون الأسابيع القليلة القادمة.