أنت هنا

الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعوديسر كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة بجامعة الملك سعود طرح مشروعات بحثية على النحو الآتي :المشروع البحثي الاول بعنوان: "الستر على المخالف من خلال واقع عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر:دراسة وصفية تقويمية". والمشروع الثاني بعنوان: "انعكاسات التغطية الإعلامية لأعمال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
علما بأن تلك المشاريع البحثية مطروحة لتقديم العروض من الباحثين والمراكز البحثية، وسوف يبدأ استقبال طلبات المشاركة بمشيئة الله تعالى اعتباراً من يوم السبت 22/11/1431 هـ ويستمر حتى 15/1/1431 هـ،على أن يتضمن العرض خطة البحث والتكلفة المالية التقديرية، ويمكن للباحثين والمهتمين الحصول على المزيد من التفاصيل عن الكرسي ومشاريعه البحثية وشروط وضوابط المشاريع البحثية من خلال موقع الكرسي على الرابط الآتي: اضغط هنا .

أو التواصل على البريد الإلكتروني hesbah@ksu.edu.sa، الهاتف: 4697407-4697406، الفاكس: 4673707، الجوال: 0506241336، علما بأن الفريق العلمي للكرسي يعكف الآن على إعداد وتنفيذ مشاريع بحثية أخرى مثل: "مشكلة استدراج الفتيات-الإركاب المحرم أنموذجا-، الأسباب وسبل العلاج". و"دور الهيئة في المحافظة على الاتجاهات الإيجابية تجاه شعيرة الحسبة وأثرها في خدمة المجتمع وتحقيق الأمن". وتأتي تلك المشاريع البحثية ضمن الخطة التنفيذية لكرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة للعام الجامعي 1431/ 1432 هـ والتي تشمل العديد من المناشط التي تستهدف المساهمة في تحقيق رؤية الكرسي و رسالته و أهدافه. وينتهز المشرف على الكرسي أ. د. سليمان العيد الفرصة ليتقدم بالشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله على رعايته الكريمة للحركة العلمية ودعمه وتأييده للكرسي، والشكر موصول لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز الحمين، ومعالي مدير جامعة الملك سعود ا.د عبد الله العثمان على اهتمامهما وعنايتهما بهذا الكرسي.