أنت هنا

ثمّن وكيل الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس ما قامت به وحدة الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان من نشاطٍ توعويٍ في بهو الجامعة السبت الماضي، حيث افتتح الرويس حملة (بنحافظ عليها) التوعوية بصحة الأسنان في نسختها الثانية بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت في طريق المشاة بطريق الملك عبدالله بالرياض خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي وخدمة ما يقارب الثلاثة آلاف مستفيد.

وأكد وكيل الجامعة أن ما تقوم به وحدة الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان من نشاطاتٍ مختلفةٍ تعزز قدرات الطلبة هي في الوقت نفسه تعكس هدفاً إستراتيجياً مهماً جاء ضمن أهداف الجامعة الرئيسية في السنوات الأخيرة؛ والمتمثل في خدمة المجتمع، وقال سعادته: "لقد سرني حقيقةً ما شاهدته من جهودٍ مباركةٍ يقوم بها طلاب الجامعة وأطباء المستقبل إسهاماً منهم في تنمية الوعي الصحي لأمراض الأسنان لدى أفراد المجتمع، وهذا النشاط الطلابي في الحقيقة يصب تجاه تنشيط أهداف الجامعة الرئيسية وفي مقدمتها الهدف المتمثل في خدمة المجتمع".

وأشار الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس إلى أن إدارة الجامعة تحرص كل الحرص على دعم الأنشطة الطلابية، وأضاف: "كما هو معروف عن الجامعة أنها لا تقدم التعليم للطلبة ولا إجراء البحوث العلمية فقط؛ بل إنها تسعى إلى تحقيق الهدف الأسمى منها حيث الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة وخدمة المجتمع".

وعبر وكيل الجامعة عن سعادته الكبيرة لمشاركته في الحملة، متمنياً استمرارها ووصولها إلى شريحةٍ كبيرةٍ في المجتمع في المستقبل القريب.

يذكر أن الحملة تستهدف في نسختها الثانية طلاب الجامعة أعضاء هيئة التدريس بالإضافة لمراجعي بهو الجامعة، حيث يقدم من خلالها طلاب كلية طب الأسنان خدماتٍ توعويةٍ للشريحة المستفيدة. وأظهرت استبانة أراء المستفيدين مدى رضاهم و رغبتهم بتكرار النشاط؛ إذ أبدى 98% من المشاركين رغبتهم بتكرار النشاط.

ومن جانبه صرح الدكتور نايف بن دايل رئيس وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية بأن الحملة من إعداد و تنظيم اللجان الطلابية و بمشاركة قرابة 100 طالب من كافة المستويات الدراسية.

وأشار إلى أن فكرة الحملة تولدت من رغبة الطلاب إسهاماً منهم في خدمة المجتمع وإيماناً بالحاجة لأداء واجبهم تجاه مواطنيهم والتواصل معهم خارج الإطار الدراسي. ويقوم الطلاب المشاركون بشرح المفاهيم الشائعة في طب الأسنان وبصورة مبسطة، مستخدمين مطويات أُعدت لهذا الغرض, إضافةً إلى شرح وسائل العناية بالأسنان وتقديم عروض مرئية ومحاضرات مصغرة بموقع الحملة.

كما جُهز موقع الحملة بعيادة مصغرة لأداء مسح سريري عن تسوس الأسنان للراغبين بتلقي العلاج المناسب. وتُعرّف الحملة بخدمات كلية طب الأسنان العلاجية وبوسائل الاستفادة من الرعاية الطبية المقدمة بها، إضافةً لذلك يساهم أعضاء هيئة التدريس طلابهم في هذه الخدمة المجتمعية و ذلك لتحقيق أفضل النتائج المرجوة.