أنت هنا

يشارك معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود في فعاليات معرض الاتصالات السعودي جيتكس الرياض 2011 الذي تنطلق أعماله بعد غداً الاثنين بمركز معارض الرياض ويستمر أربعة أيام .

وتتمثل مشاركة المعهد في جناح يعرض أحدث التقنيات والتطبيقات الالكترونية في الجامعة , إضافة إلى عرض لأبرز المشاريع التي نفذّها المعهد في تقنية المعلومات والمشاريع التي يملك المعهد القدرة على تنفيذها , وسيتم من خلال جناح المعهد تسليط الضوء على النجاحات  والإمكانيات الضخمة والتقنيات الحديثة والبارزة التي تمتلكها وحدات الجامعة المعنية , ومنها : عمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات وعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد , كما سيتعرف زوار المعرض على أعمال مركز التميز لأمن المعلومات بالجامعة وما يقدمه المركز من جهود في مجالات تقنية المعلومات , وسيستعرض جناح المعهد أحدث وأبرز النظم التقنية التي أطلقتها الجامعة , ومنها : نظام البوابة الالكترونية ونظام مجالس . وسيكون للمعهد مشاركة فعّالة في الجانب العلمي المصاحب للمعرض , وذلك من خلال تقديم محاضرات علمية في تقنية المعلومات .

وأكد عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية الدكتور محمد بن عطية الحارثي حرص المعهد على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة المحلية والإقليمية المرتبطة بتقنية المعلومات , وقال : يُعد جيتكس السعودية 2011 فرصة لدعم توجهات المعهد في مجالات تقنية المعلومات وتطبيقاتها , وأشار إلى أن للمعهد شراكات عالمية مع مؤسسات وشركات متخصصة في تقنية المعلومات , وتابع يقول : جيتكس السعودية 2011 يساعدنا على التعريف بمنتجات وقدرات جامعة الملك سعود في مجالات تقنية المعلومات وما حققته الجامعة من نجاحات كبيرة ومميزة في هذا المجال , إضافة للتعرف على برامج شركات تقنية المعلومات الكبرى والآلية التي تنتهجها في هذا المجال .
وذكر بأن المرحلة الحالية تستوجب على الجميع التقدم بسرعة في مجالات تقنية المعلومات , مبيناً أن المعهد خطى خطوات جيدة في هذا المجال من خلال إطلاقه عدد من المبادرات في تقنية المعلومات وإبرام الكثير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة . وأكد بان جيتكس السعودية 2011 سيعكس بوضوح اهتمام المجتمع السعودي ممثلاً بأفراده ومؤسساته بتقنية المعلومات , وقال : من المتوقع أن يستمر المعرض في تحقيق نجاحاته السابقة , وأن تتحقق النتائج الايجابية المرجوة من تنظيمه .

وكان معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية شارك في معرض جيتكس 2010 الذي أقيم بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة , كما كان للمعهد جهود بارزة في تقنية المعلومات من خلال تنفيذ خبراءه لعدد من المشاريع في هذا المجال للكثير من المؤسسات الحكومية والأهلية , ويشارك المعهد ويستضيف العديد من الفعاليات العلمية الخاصة بتقنية المعلومات .

يذكر أن معرض جيتكس السعودية 2011 يقام تحت رعاية ودعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ويجمع الكثير من أبرز الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين وآسيا , وسيقام بالتزامن مع هذا المعرض ,كلّ من معرض الاتصالات السعودي 2011 والمعرض الدولي الثالث عشر للاتصالات المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للمعارض (UFI)، ومعرض سوق الكمبيوتر 2011.