أنت هنا

زار معالي وزير الاقتصاد والتخطيط وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالنيابة الأستاذ خالد بن محمد القصيبي عند افتتاحه يوم الاثنين الماضي معرض جيتكس 2011 بمركز الرياض الدولي للمعارض جناح معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود المشارك في المعرض . واستمع خلال الزيارة لشرحٍ وافٍ من عميد المعهد الدكتور محمد بن عطية الحارثي عن الخدمات والإمكانيات والقدرات التي تمتلكها الجامعة في تقنية المعلومات , واطلع على التقنيات والتطبيقات التي تنفذّها الجامعة في هذا المجال .
وأثنى القصيبي على ما تمتلكه جامعة الملك سعود من إمكانيات وما حققته من منجزات في كافة المجالات , وتسلم معاليه في نهاية الزيارة هدية تذكارية من د. الحارثي وعينات من منتجات للجامعة .

وحظي جناح المعهد بإقبال مميز من زوار المعرض الذين تعرفوا على أحدث التقنيات والتطبيقات الالكترونية في جامعة الملك سعود.
كما جذب جناح المعهد عدداً من ممثلي وسائل الإعلام العربية المهتمة بالاقتصاد وتقنية المعلومات , وأجريت حوارات صحفية مع عميد المعهد الدكتور محمد الحارثي وبيّن من خلالها خدمات وإمكانيات جامعة الملك سعود في مجال تقنية المعلومات ومساهماتها في بث المعرفة التقنية لمؤسسات المجتمع وأفراده , واستشهد بما حققته الجامعة من مكانة وجوائز عالمية في هذا المجال .

ويبرز جناح المعهد المشاريع التي نفذّها المعهد في تقنية المعلومات والمشاريع التي يملك المعهد القدرة على تنفيذها , كما يسلط الضوء على النجاحات والإمكانيات الضخمة والتقنيات الحديثة والبارزة التي تمتلكها وحدات الجامعة المعنية , ومنها : عمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات وعمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بُعد , ويتعرف زوار المعرض على أعمال مركز التميز لأمن المعلومات بالجامعة وما يقدمه المركز من جهود في مجالات تقنية المعلومات , ويعرض جناح المعهد أحدث وأبرز النظم التقنية التي أطلقتها الجامعة , ومنها : نظام البوابة الالكترونية ونظام مجالس .

وكان للمعهد مشاركة فعّالة في الجانب العلمي المصاحب للمعرض , وذلك من خلال تقديم محاضرات علمية في تقنية المعلومات , حيث أقيمت محاضرة بعنوان ( تجربة معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية في مجال التطبيقات الالكترونية ) , وقدمها : الدكتور محمد بن عطية الحارثي عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية والدكتور صالح الهلالات المستشار بالمعهد , كما قدّم المهندس عبدالرحمن بن وحيد الهندي من مركز التميز لأمن المعلومات محاضرة بعنوان ( أمن المعلومات.. سلسلة مترابطة ) .