أنت هنا

ترأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة الثانية من اجتماعات مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1434/1435هـ والتي عقدت في يوم الثلاثاء 25/11/1434 الموافق 01/10/2013م بمقر العمادة بالدرعية حيث افتتح سعادته الجلسة فرحب بالأعضاء الحضور ، ومن ثم تطرقت الجلسة لمناقشة الموضوعات المدرجة في جدول اعمالها.

وصرح سعادة الدكتور/الحركان أن الجلسة ناقشت مذكرتي عميد الدراسات العليا حيث تطرقت مذكرته الأولى لطلب تشكيل مجلس برنامج ماجستير العلوم في العلوم البيئية حيث وافقت على تشكيل مجلس المشترك من كل من كليات العلوم، والصيدلة، والهندسة ، وعلوم الأغذية والزراعة وهم:

العلوم : الدكتور/جمعان سعيد عجارم (أستاذ بقسم علم الحيوان) والدكتور/أحمد بن حمد الفرحان (أستاذ بقسم النبات والأحياء الدقيقة)

الصيدلة : الدكتور/صالح بن عبدالرحمن البخيت (أستاذ مشارك بقسم علم الأدوية والسموم) والدكتور/نايف بن عبيد الحربي (أستاذ مساعد بقسم علم الأدوية والسموم)

الهندسة : الدكتور/إبراهيم بن صالح المعتاز (أستاذ بقسم الهندسة الكيميائية) والدكتور/أشرف محمد إبراهيم رفعت (أستاذ مساعد بقسم الهندسة المدنية)

علوم الأغذية والتغذية: الدكتور/عثمان بن سعد النشوان (أستاذ بقسم الاقتصاد الزراعي) والدكتور/محمد بن إبراهيم الوابل (أستاذ بقسم علوم التربة) والدكتور/عارف حسن المبارك  (أستاذ مشارك بقسم وقاية النبات).

وذكر سعادة الدكتور/الحركان أن الجلسة وافقت على تحديد المقاعد المقترحة للقبول في برامج الماجستير الموازي للفصل الدراسي الثاني 1435/1434 بناء على موافقة مجالس الكليات المختصة ومجالس الأقسام المعنية واستنادا إلى نص المادة الثانية عشرة من اللائحة الموحدة للدراسات العليا.

واستطرد سعادته مضيفاً أن الجلسة تطرقت بالنقاش لخمسة مذكرات مرفوعة من اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية فوافقت على استثناء طالبة الماجستير/وضحى بنت مطلق العتيبي بقسم علم النفس بكلية التربية من المادة (57) فقرة (2) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا. وكذلك استثناء طالب الماجستير/خالد بن عبدالله المطيري بقسم العلوم السياسية من المادة (51) فقرة (و) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا، وإعادة قيده كطالب في مرحلة الماجستير لإكمال رسالة الماجستير .

فيما لم وافقت الجلسة على تحويل طالبة الماجستير/إيمان بنت حسن الجميل بقسم المناهج وطرق التدريس من برنامج الماجستير الاعتيادي إلى برنامج الماجستير الموازي.

كما لم توافق الجلسة على منح طالب الماجستير/سيد سيوان فاروقي بقسم الثقافة الإسلامية فرصة لرفع المعدل التراكمي، وكذلك لم توافق على منح طالب الماجستير/نائف صالح يسلم بقسم الفيزياء والفلك فرصة لرفع المعدل التراكمي نظراً لعدم استيفائهما ضوابط منح الفرص الإضافية لرفع المعدل التراكمي لطلاب المنح المقرة من مجلس عمادة الدراسات العليا بجلسته (12) المنعقدة بتاريخ 21/06/1434هـ.

واختتم سعادته قائلا: أن الجلسة ناقشت مذكرة عميد الدراسات العليا بشأن وضع طالب الدكتوراه/مشعل بن محمد العتيبي بقسم اللغة العربية وآدابها فوافقت على توصية مجلس كلية الآداب المبنية على توصية مجلس قسم اللغة العربية وآدابها بطي قيد الطالب وفقا للبند السابع من المادة (26) من لائحة الدراسات العليا والبند العاشر من المادة (9) من لائحة الحقوق الطلابية بالجامعة.