أنت هنا

ترأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة الثالثة من اجتماعات مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1434/1435هـ والتي عقدت في يوم الثلاثاء 02/01/1435 الموافق 05/11/2013م بمقر العمادة بالدرعية حيث افتتح سعادته الجلسة فرحب بالأعضاء الحضور كما رحب بأعضاء المجلس الجدد، ومن ثم تطرقت الجلسة لمناقشة الموضوعات المدرجة في جدول اعمالها.

وصرح سعادة الدكتور/الحركان أن الجلسة تطرقت بالنقاش لخمسة مذكرات مرفوعة من اللجنة الدائمة للشؤون الطلابية فرفضت إعادة الامتحان الشامل لطالب الدكتوراه/ماجد بن علي البليهي بقسم المناهج وطرق التدريس وذلك استناداً على  الفقرة (3) من المادة (40) من اللائحة الموحدة للدراسات العليا.

ووافقت على استثناء طالب الدكتوراه/بسام بن فهد الرشيد بقسم المناهج وطرق التدريس من قواعد الاختبار الشامل وذلك بمنحه فرصة اخيرة لدخول الامتحان الشامل ــ تقديراً للظروف التي حالت دون تأديته كامل الاختبار الشامل في حينه.

كما وافقت الجلسة على استثناء طالب الماجستير/محمد منصور جبريل غامبو بقسم اللغة العربية وآدابها من ضوابط منح الفرص الإضافية لرفع المعدل التراكمي لطلاب المنح والتي أقرها مجلس عمادة الدراسات العليا في جلسته (12) المنعقدة بتاريخ 21/06/1434هـ ومن ثم وافقت على منحه فرصة لرفع معدله التراكمي. كما أعادة الجلسة النظر في قرار مجلس العمادة بجلسته (2) للعام الجامعي 1435/1434 بتاريخ 1434/11/25 ووافقت على استثناء طالب الماجستير/سيد سيوان فاروقي بقسم الثقافة الإسلامية من الضوابط ومنحه فرصة إضافية لرفع معدله التراكمي.

وذكر سعادة الدكتور/الحركان إن الجلسة ناقشت مسألة الاستعانة بأساتذة قسم الدراسات القرآنية (أستاذ ــ أستاذ مشارك) للإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه في تخصص تفسير وعلوم قرآن وافقت على رفع توصية بهذا الخصوص إلى مجلس الجامعة.

 

وأيضا ناقشت الجلسة مذكرتي عميد الدراسات العليا فوافقت على ترشيح سعادة الدكتور/أحمد بن حمد الفرحان رئيساً للبرنامج المشترك في العلوم البيئية. وكذلك استثناء طالبين من ضوابط شرط العمر المحدد للقبول لدراسة الماجستير والدكتوراه.

واختتم سعادته التصريح فقال: إن الجلسة ناقشت مذكرة اللجنة الدائمة للبرامج فوافقت على استخدام استمارة تحكيم برامج الدراسات العليا.