أنت هنا

المركز التدريبي يختتم دوراته ببرنامج توعوي اقتصادي

كتبت:  مها خالد الشريف

أقام المركز التدريبي للشراكة الطلابية بالتعاون مع برنامج الوعي المالي ريالي المقدم من سدكو القابضة دورة تدريبية للتوعية المالية للطالبات، قدمتها المدربتين: ملاك السبت وديما الدحدوح.

تضمنت الدورة أربعة محاور رئيسية وهي التخطيط المالي والميزانية الشخصية، الادخار، الاستثمار والاقتراض، أوضحت فيها المدربة ملاك السبت أن الاستقلال المالي هام جداً في حياتنا فبدونه لن نتمكن من العيش بكرامة ولن نتمكن من تحقيق أهدافنا بالحياة، وأكدت أن التنظيم المالي الجيد هو الطريق المؤكد للوصول إلى الاستقلال المادي والحفاظ على مبادئ الإنسان وقيمه طوال عمره، حيث إن التخطيط المالي، الادخار والاستثمار يؤدون إلى الكرامة المالية. وتم تصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة حول إنفاق المال وادخاره، إضافة إلى الأهداف الذكية المدعمة لحفظ المال.

وشرعت المدربة ديما الدحدوح بشرح معنى الاستثمار وآليته ومزاياه، وكيفية استخدام المدخرات في مجال الاستثمار، وقامت بتطوير مهارات الطالبات لتقييم الاستثمار، وفهم العلاقة الطردية في الاستثمار بين المخاطرة والربحية، أيضاً تطرقت إلى موضوع الاقتراض وقواعده وكيفية التخطيط لتسديدة.

وفي نهاية الدورة التدريبية التفاعلية أبدت الطالبة المتدربة أمجاد آل مبارك سعادتها بالدورة حيث إنها تلقت العديد من المعلومات الهامة لتحقيق الوعي المالي، وتعلمت كيفية الاستثمار الجيد وكيفية إدارة الأموال وتشغيلها، أيضا أوضحت الطالبة المتدربة فاديه العتيبي مدى استفادتها من الدورة وتعلمت كيفية الادخار وكيفية تنويع مصادر الدخل والتفرقة بين الاقتراض الجيد والسيئ.

الجدير بالذكر أن المركز التدريبي التابع لبرنامج الشراكة الطلابية قد حقق إنجاز جديد لهذا لفصل الدراسي بما تم تقديمه من دورات تدريبية، إذ أوضحت رئيسة المركز التدريبي الطالبة ملاك السبت أن عدد الدورات التي أقيمت خلال الفصل الدراسي الحالي، بلغت 16 دورة تدريبية منها أربع دورات لبرنامج الوعي المالي ريالي، أيضا أقام المركز 12 دورة للوعي المالي أشبال ريالي مقدمة لطلاب وطالبات المدارس الابتدائية، كما أقام المركز أربع دورات تدريبية يستهدف فيها مشاركي اللقاء العلمي السادس، ويعمل

التدريب على الخطة القادمة للفصل الدراسي الثاني، حيث تم الحرص على رفع الجودة وحصر احتياجات ورغبات الطالبات والطلاب في الدورات التدريبية لأخذها بالاعتبار للخطة القادمة بإذن الله.

 

 

المصدر: رسالة الجامعة