أنت هنا

رعى معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر حفل تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بجائزة العميد للتفوق للعام الجامعي(1434/1435هـ) يوم الاثنين الموافق 8/7/1436هـ والتي نظمته عمادة شؤون الطلاب .

أقيم الاحتفال في قاعة الدرعية بمركز الجامعة، وبدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم تعريفي قصير عن الجائزة ثم كلمة الدكتور فهد القريني عميد شؤون الطلاب الذي شكر معالي مدير الجامعة وأولياء أمور الطلاب على الحضور، ثم قدَّم نبذة إحصائية عن الجائزة ، ثم القاء احد المتفوقين كلمة لطلاب وشكر فيها معالي مدير الجامعة على الاهتمام بتكريم المتفوقين .

تلا ذلك كلمة معالي مدير الجامعة والذي أبدى سروره بالحفل ومبدأ تكريم المتفوقين من الطلاب والطالبات، وتحفيزهم لمزيد من التفوق، وحث الطلاب الآخرين على بذل الجهد والمثابرة لتحقيق التفوق، ثم تم توزيع شهادات التفوق على الطلاب، وتم التقاط الصور التذكارية

الجدير بالذكر أن مجلس عمداء جامعة الملك سعود قد اعتمد بتاريخ 30/12/1429هـ نظاماً لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين دراسياً في الكليات وذلك

من خلال منح جائزة تفوق لخمس من الطلاب وخمسة من الطالبات الذين أحرزوا أعلى معدل دراسي . وتشتمل الجائزة على جائزة مالية إضافة لميدالية التميز لكل منهم وكذلك توفير لوحة شرف في كل كلية لإعلان أسماء الطلاب الفائزين لتكريم الفائزين وتحفيز بقية الطلاب ، وقد أطلق على هذه الجائزة مسمى (جائزة قائمة العميد للطلاب والطالبات المتفوقين) ومن شروط الحصول عليها :

ألا يكون الطالب/الطالبة قد ارتكب مخالفة اقتضت توجيه إنذار أو عقوبة من لجنة التأديب على مستوى الكلية أو الجامعة.

ألا يكون قد تجاوز المدة النظامية للتخرج حسب خطة الطالب الدراسية.

ألا يكون قد حصل على تقدير أقل من (ب) في أحد المقررات في السنة الدراسية التي تُمنح فيها الجائزة.

أن يكون الطالب/الطالبة قد أكمل (في جامعة الملك سعود) ما مجموعه (24) ساعة معتمدة بنجاح من خطته الدراسية بالكلية.

يكون التنافس بين الطلاب بناء على المعدل التراكمي في العام الدراسي للجائزة (فصلين أو عام دراسي)

إذا تساوى الطلاب في جميع المعايير السابقة يكون التنافس بناء على المعدل التراكمي العام.

إذا تساوى المرشحون في جميع المعايير السابقة ينظر في عدد الساعات المجتازة في الفصلين للعام الدراسي للجائزة.

إذا تساوى المرشحون في جميع المعايير السابقة ينظر في مجموع الدرجات الكلية للمقررات المجتازة في الفصلين للعام الدراسي للجائزة.

وقد تم تطبيق منح هذا الجائزة إبتداءاً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1429/1430هـ ، وبلغت أعداد الطلاب والطالبات الذين تم تكريمهم منذ إقرار الجائزة (627) طالباً وطالبة .

هذا ويقوم صندوق الطلاب بتولي كافة التكاليف المالية لمنح هذه الجائزة مساهمة منه في تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين وتحفيز بقية الطلاب على التميز وتحسين المخرجات التعليمية للجامعة .