أنت هنا

الأمن السيبراني في حلقة بودكاست (MIS) بكلية إدارة الأعمال

 

قدم نادي نظم المعلومات الإدارية بكلية إدارة الأعمال حلقة جديدة من حلقات بودكاست (MIS)، والتي يستضيف فيها نخبة من المختصين في مجال نظم المعلومات الإدارية، والتي تهدف إلى إثراء المعرفة ومتابعة ما يستجد من دراسات وموضوعات في هذا التخصص.

حيث استضاف النادي مؤخراً الأستاذ فهد الفضلي متخصص في البرمجيات وأمن المعلومات ليتحدث عن مفاهيم الأمن السيبراني وأبرز التهديدات التي تواجه المستخدمين في الفضاء السيبراني وآليات التعامل معها وسبل مواجهة الاختراقات الالكترونية وانتحال الشخصيات في مواقع التواصل الاجتماعية.

وتحدث عن النقلة النوعية والتطورات الهائلة التي شهدها قطاع الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية منذو صدور الأمر الملكي الكريم بالموافقة على إنشاء الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وتنظيماته بتاريخ 11/2/1439هـ.

كما تحدث عن المبادرة العالمية التي أطلقتها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة، مؤخراً لحمادية الأطفال من المخاطر السيبرانية في العالم.

وفي نهاية الحلقة قدم أعضاء النادي شكرهم وتقديرهم للأستاذ فهد الفضلي على مشاركته المفيدة ومعلوماته القيمة التي قدمها للمستمعين، ويمكن الاستماع والاستفادة من بودكاست (MIS) من خلال صفحة النادي في برنامج بودكاست.