أنت هنا

              

كتب: م. علي محمد عجلان

أختتمت الأسبوع الماضي في كلية العمارة والتخطيط الدورة التدريبية المتقدمة في "برنامج الريفيت" ضمن منظومة تطبيق نظم معلومات المباني BIM، وجاءت هذه الدورة كثمرة تعاون بين كلية العمارة والتخطيط وشركة (Engo Soft) للتدريب.

هدفت الدورة إلى  تدريب الطلاب  -تدريباً شاملاً-  على البرنامج سواء في الرسم أو التصميم بشقيه المعماري والإنشائي إضافة إلى الأنظمة الميكانيكة والصحية والكهربائية في المباني ووصولاً إلى الإظهار المعماري وطباعة الرسوم المعمارية.

ولسهولة استخدامه والسرعة العالية لتعلمه، فقد تمكن الطلاب من إتقان الكثير من أدواته ليخرجوا مشاريعم المعمارية بطريقة احترافية ، بما يمكنهم من مواكبة التطبيقات السائدة في سوق العمل بكفاءة واقتدار.

وفي هذا الشأن  أكد سعادة الدكتور عبدالله الثابت - عميد الكلية -  على أهمية التعاون مع جهات التدريب والتطوير لمساعدة الطلاب على تنمية قدراتهم وإبداعاتهم المعمارية، حتى يلتحقوا بسوق العمل وهم على استعداد تام للعمل المهني بشكل ملائم.

واستهدفت الدورة والتي استمرت أربعة أسابيع  تأهيل  ثمانية عشر طالباً من  طلاب الكلية من مختلف المستويات الدراسية.

بدورهم  أثنى  طلاب الدورة على المجهود الذي بذلته عمادة الكلية في الإعداد والتنسيق لهذه الدورة التخصصية الهامة بما يحقق لهم النجاح والإبداع في مشاريعم المعمارية سواء أثناء دراستهم أو خروجهم لسوق العمل، منوهين بأن مثل هذه الدورات تتيح لهم الإبداع بشكل أكثر.

واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على الطلاب من قبل مدرب الدورة، الذي قدم شكره لعميد الكلية، للتسهيلات التي قدمها ومتابعته المستمره لأداء سير تلك الدورة، وأيضاً للطلاب لحرصهم وتفاعلهم طوال فترة الدورة.