أنت هنا

عميد الكلية يستقبل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة

استقبل سعادة عميد الكلية الدكتور عبدالناصر الزهراني بمكتبه صباح الأحد 19 صفر 1440هـ سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد المزيد، وبحضور كل من سعادة رئيس قسم الآثار الدكتور سامر سحله، وسعادة رئيس قسم إدارة موارد التراث والإرشاد السياحي الدكتور أحمد العيدروس.

وقد أهدى سعادة عميد الكلية  نسخة من إصدار الكلية "جامعة الملك سعود والآثار" للمهندس أحمد المزيد، قبل أن يتوجه الجميع لمدرج الكلية لحضور محاضرة "الهيئة العامة للثقافة.. الدور الإنجازات" والتي ألقاها سعادة المهندس أحمد المزيد وتم نقلها عبر الدائرة التلفزيونية لقسم الطالبات.

وبيّن المهندس المزيد في محاضرته الدور الذي تمارسه الهيئة في صناعة العمل الثقافي من خلال دعم المؤسسات الثقافية والمثقفين، والترويج لتراث المملكة من خلال إحياء عدد من الفعاليات أبرزها "الأيام الثقافية" التي تجوب مختلف دول العالم، مضيفاً "رسالة الهيئة هي الحفاظ على الإرث الثقافي للمملكة كي تصبح رائدة عالمياً في مجال الثقافة".

عقب ذلك فتح باب المداخلات للسادة الحضور، وكشف المهندس أحمد المزيد في إجابة عن إحداها ترحيب الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع الكلية وتيسير برامج التدريب في المستقبل القريب، مشدداً على أنهم معنيين في الهيئة على تشجيع الإبداع والابتكار وتوليد فرص عمل متنوعة.

وفي ختام المحاضرة كرم سعادة عميد الكلية الدكتور عبدالناصر الزهراني، سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس أحمد المزيد على حضوره وإثرائه، ثم تجول سعادته في "متحف الآثار" واستمع لشرح مفصل عن محتوياته من سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سالم طيران، وشاركهم في الجولة أصحاب السعادة رؤساء الأقسام الأكاديمية.