أنت هنا

نظمت جمعية الاقتصاد السعودية ندوة بعنوان "صناعة الدواء في المملكة: بين الواقع والمأمول" شارك فيها سعادة عميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود أ.د. عامر بن معيوف العنزي، وسعادة خبير الصناعة الدوائية وعضو هيئة التدريس بالكلية أ.د. عبدالله بن محمد المهيزع، وقام بإدارة الندوة سعادة أ.د. أحمد بن عبدالكريم المحيميد رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وحضر الندوة سعادة عميدة كلية إدارة الأعمال د. ريما بنت حسن بن سعيد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلبة والمهتمين بشؤون صناعة الدواء في المملكة.

حيث غطت الندوة عددًا من المواضيع المهمة، حيث تطرقت لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وتشجيعها للصناعات المحلية بما في ذلك صناعة الدواء من خلال جهود صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الصناعي بما يدعم مشاركة هذه الصناعة في التحول نحو الاقتصاد غير النفطي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء. كما تم التطرق في الندوة للدور الكبير الذي يُتوقع أن تلعبه صناعة الدواء في تحقيق الرؤية من خلال الاستثمار في البحث والتطوير وتعزيز القدرات التصديرية.

وناقشت الندوة التحديات اللوجستية المتعلقة بالنقل والتخزين وضبط الجودة ومجالات التحسين على البنية التحتية اللوجستية والتنظيم اللوجستي بما يعزز فاعلية التصدير ويُسهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب السعودي

في ختام الندوة تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة القيّمة من الحضور، وأعقب ذلك تكريم المشاركين في الندوة.