أنت هنا

تكريم أ. زياد بن حمزه زينو من معالي الدكتور وزيرة التربية والتعليم بسلطنة عمان

 

شارك برنامج التعليم العالي للطلاب والطالبات الصم وضعف السمع في ملتقى التربية الخاصة الأول، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، في الفترة 24 ــ 25/ 2/1436هـ الموافق 16 ــ 17/12/2014م.

وقد ألقى الأستاذ/ زياد بن حمزه زينو، نائب المشرف الإداري في البرنامج ورقة عمل عن تجربة جامعة الملك سعود تعليم الطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع، وكان من أبرز ما تضمنته الورقة، الهدف العام من البرنامج، ورؤيته ورسالته وأهدافه، ونظام الدراسة المتبع فيه، والمقررات الدراسية، وشروط وإجراءات القبول، والتخصصات المتاحة.

وأتت مشاركة البرنامج لتغطية الجهود الدولية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم العالي، خاصة أنه يعد الأول من نوعه على مستوى العالم العربي من خلال سنة تأهيلية في إتاحة الفرصة  للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية ، ولما أثبته البرنامج من نجاح واستمرارية في هذا العمل المميز حتى الآن.

وقد كان للدعم اللا محدود من قبل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن سلمان السلمان  الأثر الكبير في مسيرة البرنامج وتخطي كثير من العقبات التي واجهته.